يسعى لتأكيد تفوقه على القطن الكاميروني

الأهلي المصري يتطلع للوصول لنهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مساء اليوم الأحد مواجهة قوية وهامة جداً أمام ضيفه فريق القطن الكاميروني في مباراة إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية والمقرر إقامتها بإستاد القاهرة الدولي بدون حضور الجماهير بعدما تراجع الأمن عن موافقته السابقة بحضور 5 آلاف مشجع.

ويتطلع الأهلي -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدور يأبطال أفريقيا 8 مرات- إلى التأهل لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، وتبدو فرص الأحمر كبيرة جداً في بلوغ النهائي بعدما انتزع فوزًا ثمينًا بهدف نظيف على القطن الكاميروني أحرزه وليد سليمان في لقاء الذهاب الذي جرى بمدينة جاروا الكاميرونية مطلع الأسبوع الماضي، ويكفي الأحمر الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء اليوم للتأهل إلى المباراة النهائية.

ولم يسبق لأي فريق مصري الصعود إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي منذ انطلاق المسابقة بشكلها الجديد عام 2004 بينما خسر الإسماعيلي أمام شبيبة القبائل الجزائري عام 2000 أثناء النظام القديم للبطولة.. وأكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي على أهمية وصعوبة مباراة اليوم أمام القطن الكاميروني رغم فوز الأحمر في لقاء الذهاب، وشدد على أن فريقه سيلعب من أجل الفوز وتأكيد أحقيته بالتأهل للمباراة النهائي لمواجهة الفائز من لقاء الصفاقسي التونسي وليوبار الكونغولي.

وحذر جاريدو لاعبيه من الاستهانة بالفريق المناسب والاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب، مؤكداً أن القطن الكاميروني ليس لديه ما يخسره وسيلعب بكل قوة من أجل تعويض تأخره بهدف في لقاء الذهاب، وطالب جاريدو لاعبيه باللعب بقوة وتركيز من أجل تحقيق الفوز والوصول للنهائي وحصد اللقب القاري.

ومن المتوقع أن يلعب جاريدو بنفس تشكيل لقاء الذهاب الذي يضم كل من شريف إكرامي في حراسة المرمى، ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل وباسم على في خط الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور ومحمود تريزيجية ووليد سليمان في الوسط ومحمد فاروق وعمرو جمال في الهجوم.. وبعيداً عن المباراة داخل المستطيل الأخضر اشتعلت الأجواء بين أجهزة الأمن والتراس أهلاوي بسبب رفض الأمن حضور الجماهير للمباراة، حيث أعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي أنه تلقى خطاباً رسمياً من اتحاد الكرة المصري يفيد بإقامة لقاء القطن بدون حضور الجماهير بناء على تعليمات الأمن وحتى تخرج المباراة بسلام.. لكن رابطة مشجعي ألتراس أهلاوي قررت حضور المباراة، وأعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن تجمع أعضائها في الساعة الخامسة مساء، أمام بوابات الدرجة الثالثة شمال بطريق صلاح سالم بمدينة نصر، لحضور المباراة ومؤارزة الفريق الأحمر.

موضوعات أخرى