‏فنان العرب لـ«الجزيرة»: لا شيء جاهزاً للشعبيات.. وأفكر في ذلك جدياً

أبها - عبدالله الهاجري:

أبلغ «الجزيرة» فنان العرب محمد عبده عن تفكيره الجديّ في العودة لطرح ألبوم شعبيات، مبيناً حين سألناه عن الأقاويل التي راجت أخيراً عن أقترابه لطرح شعبيات بقوله «ليس هناك شيء جاهز لألبوم شعبيات سوف يطرح قريبا، إلا أن فنان العرب استدرك وأضاف «ولكن أفكر فى ذلك جديا» .

ومن المعلوم أن فكرة فنان العرب من طرح ألبوم شعبيات هو استمرارا لسعيه المتواصل في توثيق التراث الموسيقي للجزيرة العربية من خلال سلسلة (شعبيات) التي يقوم بطرحها في الأسواق بين فترة وأخرى.

الجدير ذكره أن «الجزيرة» سبق أن سألت فنان العرب خلال مشاركته بمهرجان ربيع سوق واقف بتنظيم من إذاعة صوت الريان القطرية في فبراير الماضي «قبل ثمانية أشهر» عن عودة شعبيات، وقال وقتها بأنه يفكر جدياً في استئناف تقديم الأغاني الشعبية والتي - حسب وصفه وقتها - اشتاق إليها، إلى أن الظروف تحول بينه وبين العودة إليها.

من جهة أخرى، التقى فنان العرب محمد عبده مؤخراً في إمارة دبي بالسيد سالم الهندي رئيس شركة روتانا للصوتيات، بحضور عدد من قيادات الشركة ومنسوبي الوسط الفني هناك كالْملحن إبراهيم جمعة، وإن كان الظاهر هي «جمعة عشاء»، لكن حسب ما علمنا منه، أنه كان «عشاء عمل» تناقش بعد ذلك الطرفان أوجه التعاون بينهما وكيفية توسيع الشراكة من خلال العديد من الأفكار القادمة والتي ستصب في مصلحة جمهور «أبو نورة» .

وعلى صعيد متصل، يشارك فنان العرب في حفلات عيد الأضحى والتي تنظمها روتانا بمركز دبي التجاري العالمي، حيث سيشارك في الليلة الثانية بتاريخ 6 أكتوبر القادم وستكون الفنانة اليمنية أروى والتي طرحت مؤخرا ألبوما «مميز» مشاركة له تلك الليلة، وسيشارك في الليلة الأولى الفنان رابح صقر والفنانة شما حمدان.

هذا وسيغادر الفنان محمد عبده بعد حفلة دبي إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الحفلة السادسة والأخيرة من حفلات سوق واقف والتي تنظمها إذاعة صوت الريان.