بتوجيه ومتابعة من سمو أمير منطقة القصيم

محافظ الرس يلتقي القيادات الحكومية المشاركة بجائزة الرس للأداء الحكومي المميز

الرس - منصور الحمود:

من خلال اجتماع نظمته الأمانة العامة لجائزة الرس للأداء الحكومي المتميز، التقى محافظ الرس المكلف الأستاذ محمد العساف، بمديري ورؤساء القطاعات الحكومية بالرس بمقر المحافظة، وذلك بهدف التعريف بالجائزة وتسليط الضوء على فلسفتها وأهدافها ومجالاتها الثلاثة.

وقد أكد العساف أن هذا المشروع الوطني يحظى بمتابعة وتوجيه مستمرين من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وينطلق بدعم وتشجيع أفضل الممارسات والمبادرات الإدارية والخدمية في محافظة الرس.

كما يسعى إلى تطوير دور المؤسسات الحكومية من أجل إحداث تنمية مستديمة ونهضة وطنية شاملة، ويعمل من خلال تطبيق معاييره التقييمية إلى تجسيد ثقافة الجودة في العمل والتميز في الأداء الفردي والمؤسسي، وتعزيز المبادئ المهمة التي يحرص عليها ولاة الأمر - حفظهم الله- حيث يؤكدون ضرورة الاهتمام بالمواطن ومتابعة خدماته وتقديم أفضل سبل الرعاية والاهتمام به.

وأشار المحافظ، إلى أن المشروع تكفل برعايته كاملاً رجل الأعمال وابن الرس البار الوجيه ضيف الله الصالحي الحربي.

كما بين أن فلسفة الجائزة تنطلق من أن فكرة التميز الإيجابي في المجتمع الحضاري.

وأوضح: أن رئيس مجلس إدارة الجائزة أثنـاء تعريفه بالجائزة بأنها تعد منحة تقديرية تستهدف التكريم اللائق لكل من المؤسسة الحكومية في الأداء الحكومي العام والقائد الحكومي المتميز والموظف الحكومي المتميز، من الرجال والنساء، وذلك تثميناً لجهودهم وتقديراً لأدائهم الإبداعي ولدفعهم نحو التميز الدائم ليصبحوا نماذج مجتمعية سعودية يحتذى بها.

كما قدم العساف شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه على اهتمامهما وحرصهما على تطبيق جميع المشاريع والبرامج الحيوية التي تخدم المواطنين في المنطقة.

كما تحدث في السياق ذاته الأستاذ محمد العوفي نائب رئيس مجلس إدارة الجائزة قائلاً: إن هذا المشروع يهدف إلى نشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والالتزام والإتقان بالأداء الفردي والمؤسسي ويعزز التنافس الإيجابي بالقطاعات الحكومية من خلال تطبيق الجودة وتحقيق رضاء المستفيدين، ويعمل على تطوير وتحسين تلك القطاعات والارتقاء بمستوى الأداء والخدمات والممارسات فيها.

مشيراً إلى أنه تم اعتماد تطبيق المعايير العالمية لتقييم، وطبيعة العمل الحكومي بالمملكة العربية السعودية.