كشفت عن «6» حملات حج مخالفة

شرطة القصيم تطيح بعصابة سرقات الأغنام والكيابل بالمنطقة

بريدة - واس:

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم من الإطاحة بتشكيل عصابي يتزعمه شابان في العشرين من عمرهما، حيث مارس سرقة المركبات والأغنام والكيابل الكهربائية وأجهزة الهاتف النقال.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة النقيب بدر السحيباني أن الجهات الأمنية بُلغت بوجود عدد من السرقات قام بها مجهولون في مواقع مختلفة، مشيراً إلى أنه على الفور وجه مدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب بتشكيل فريق عمل خاص من شعبة السرقات، ليقوم بأعمال البحث والتحري عن الجناة والكشف عن هوياتهم.

وأكد أنه جرى جمع المعلومات اللازمة والربط بين الإفادات المتوافرة، وتتبع الأسلوب الإجرامي الذي نفذ به هذه السرقات، لتسفر هذه الجهود عن رصد المتهمين الرئيسيين اللذين قاما بتزعم هذا التشكيل العصابي الذي امتهن سرقة الأغنام والمركبات والكيابل الكهربائية في مواقع عدة.

وأفاد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم أنه تم إجراء التحقيقات الأولية وسماع أقوالهما، إذ أقر المتهم الأول بقيامه هو وبرفقة أربعة أشخاص آخرين بعدد من السرقات، حيث قاموا بسرقة أربعة عشر رأساً من الأغنام، وكيابل كهربائية بأطوال مختلفة من مزارع وحظائر للماشية، توزعت ما بين مراكز قصيباء والقوارة والطرفية.

وبيّن النقيب السحيباني أن المتهم الأول أقرّ بقيامه بكسر زجاج إحدى المركبات التي كانت متوقفة أمام أحد المنازل ببلدة قصيباء، وسرقة أجهزة هاتف نقال كانت بداخلها ومن ثم بيعها على عمالة وافدة كانت بالقرب من مكان الحادثة.

وقال: أما المتهم الثاني الذي جرى القبض عليه متلبساً بسرقة إحدى المركبات في محافظة البدائع بعد محاولته الهرب من الجهات الأمنية، فقد أفاد عند سماع أقواله بقيامه وبرفقة ثلاثة أشخاص آخرين بعدد من السرقات تراوحت ما بين سرقة مركبات وأغنام وكيابل كهربائية وأسلحة صيد وهواتف نقالة وأجهزة إلكترونية.

وأضاف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم أن المتهمين قاما بالدلالة على المواقع التي جرت بها وقائع هذه السرقات، التي جاءت مطابقة للبلاغات المقيدة في سجلات التسجيل الجنائي، لافتاً الانتباه إلى أن ما تحصلا عليه من مسروقات قاما بتسليمها ومقايضتها مع بعض الأشخاص والمحال التجارية، ليتم إيداعهما التوقيف، وإحالة أوراقهما إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق حسب الاختصاص ومعرفة مدى تورطهما بقضايا أخرى مماثلة.

من جهة ثانية تمكنت شرطة منطقة القصيم من الكشف عن ست حملات للحج مخالفة مارست نشاطها بالمنطقة، دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك. وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة النقيب بدر السحيباني أن شرطة القصيم تمكنت من ضبط هذه الحملات التي يديرها ثمانية أشخاص بينهما وافدان، قاموا بممارسة نشاطهم في تنظيم هذه الحملات، واستحصال مبالغ مالية دون الحصول على التراخيص النظامية اللازمة، مفيداً أنه جرى إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات اللازمة لهم.