التركي يستقبل رئيس جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية في الجزائر ورئيس بعثة حج تايوان

الجزيرة - المحليات:

استقبل معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة، صباح أمس الأحد الأستاذ الدكتور عبد الله بو خلخال، رئيس جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية في الجزائر.

وقد جرى في هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين الرابطة وجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية في الجزائر لما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين لا سيما في مجال التبادل الثقافي والتعليمي بين الجهتين.

من جانبه أشاد د. بو خلخال بالتسهيلات والمشاريع الضخمة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين تسهيلاً لأداء ضيوف الرحمن مناسكهم على أحسن وجه، مضيفاً أن الفرد يعجز عن وصف تلك الجهود الكبرى التي يلمسها كل حاج ومعتمر وزائر للديار المقدسة. كما استقبل الشيخ التركي في مقر الرابطة بمكة المكرمة، صباح أمس الأحد رئيس بعثة الحج التايوانية السيد خضرما.

وقد جرى خلال هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين الرابطة وبين الهيئات والجمعيات الإسلامية في تايوان لا سيما في مجالات الثقافة الإسلامية.

من جانبه نوه رئيس بعثة الحج التايوانية بالجهود الإسلامية الكبيرة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمسلمي العالم وخص بالذكر مسلمي تايوان.

كما أشاد السيد خضرما بالمشاريع الجبارة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة، وخاصة مشروع التوسعة الجديد في الحرم المكي الشريف.