تمديد أيام مهرجان التمور بالعيص حتى التاسع من ذي الحجة

ينبع - حامد الجهني:

أعلنت بلدية محافظة العيص التابعة للمدينة المنورة استمرار مهرجان التمور الذي ينظمه مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة لليوم التاسع من ذي الحجة نظراً لما شهده من إقبال من الزوار والمهتمين والمزارعين.

حيث بلغ عدد الزوار لليوم الثالث من المهرجان نحو 2100 زائر وعبر عدد منهم عن إعجابهم بما يقدمه مركز التنمية الاجتماعية لأهالي المحافظة واصفين المهرجان بالخطوة رائدة في مجال تسويق التمور.

وعرض المهرجان أنواعاً كثيرة من التمور كالبرني وهو مشهور بالمحافظة والكعيمر ولبانة والحبق والصفاوي والروثانه والعجوة. وتراوح سعر الكيلو منها ما بين 15 إلى 40 وتختلف من مزرعة لأخرى.

كما بلغت المبيعات خلال ثلاثة أيام نحو مليون ونصف ريال سعودي.

وتم السحب على الجائزة الكبرى سيارة ومبالغ ماليه التي تم تخصيصها للمزارعين (بالقرعة) حيث كانت الجوائز كالتالي: سيارة موديل 2015 وفاز بها طلال عايد العنيني أحد المزراعين المشاركين بالمهرجان. وفاز أربعة مشاركين بأربع شبكات ري مقدمة من مجلس الجمعيات التعاونية للمزارعين المشاركين بالمهرجان. فيما ذهبت الجوائز المالية ومجموعها 100 ألف ريال لعشرة مشاركين، كما تم تكريم الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان من قبل الجمعية الخيرية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على أن يتم الاجتماع بين المزارعين بمركز التنمية في المحافظة، في شهر شوال من السنة القادمة لتحديد موعد مهرجان التمور الثاني.

موضوعات أخرى