أمانة القصيم تكثف طواقم الإشراف والنظافة لموسم الأضاحي والعيد

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أكملت أمانة منطقة القصيم استعدادها لتنفيذ خطة موسم الأضاحي والعيد لهذا العام. حيث جهزت الإدارة العامة للنظافة فريقا متكاملا من عمالة ومراقبين ومشرفين للعمل طوال أيام الإجازة وخصوصاً أيام العيد، وتتمحور الاستعدادات على تكثيف المتابعة بمصليات العيد ومحيط الجوامع, وتعزيز المتابعة بالحدائق العامة والمنتزهات البرية, والمتابعة الشاملة لجميع أحياء وطرق المدينة. وتكثيف المتابعة بمدينة الحجاج, بالإضافة لرفع مستوى الأداء بمدينة الأنعام والأسواق والمحلات التجارية والصناعيات.

مدير عام النظافة بأمانة المنطقة المهندس مزيد محمد المزيد، أشار إلى أن الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة القصيم حريصة على إبراز الجانب الحضاري وإيصال الدور الحيوي والرائد الذي تقوم به الأمانة في سبيل أداء مهامها على أكمل وجه, وبين أن اكتمال كافة الاستعدادات التشغيلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك على مدار 24 ساعة.

وأضاف: أنه وفق العادة السنوية تقوم الإدارة العامة للنظافة بتحديد عدة نقاط في طرق وأحياء مدينة بريدة وأماكن بيع المواشي لتوزيع أكياس الأضاحي وسوف تنطلق الحملة خلال الأيام القادمة من أجل التأكيد على أهمية الاهتمام بالنظافة والتعاون مع الأمانة في هذا المجال.

وأكد ترحيب الأمانة ممثلة بالإدارة العامة للنظافة بما تلقاه من ملحوظات من عموم المواطنين وما يبدونه من الآراء والمقترحات على رقم طوارئ الأمانة (940) لضمان المحافظة على نظافة المدينة.

وشدد م. المزيد على أهمية وضع النفايات في أكياس بلاستيكية قوية وجيدة، وربط الأكياس بأحكام لتجنب الروائح وانتشار الجراثيم والحشرات, ووضع الأكياس في الحاويات المخصصة وليس على الأرض وتم توزيع الحاويات الخاصة بالأضاحي بعدد من المواقع في المدينة قبل العيد.

موضوعات أخرى