«حرفة» القصيم تقدم فعاليات وأنشطة حرفية لليوم الوطني

بريدة - فوزية النعيم:

فعلت جمعية حرفة النسائية مركز الحرفيين وسط بريدة بوجود فعاليات وأنشطة حرفية باليوم الوطني عبر تنفيذ برامج في ساحات المركز خلال اليوم الوطني، وشاركت الحرفيات في نسج الهدايا والتذكارات الوطنية من خلال مواقعهم في سوق حرفة في المركز، كما قامت بعض الأسر المنتجة بصناعة بعض الأطباق والحلويات في ساحات المركز في يوم مفتوح احتفالاً بيوم الوطن. وشارك مجموعة من الحرفيين الدائمين في المركز بمشاركات حرفية متعددة من بينها صناعة الأبواب التي كانت على المنازل قبل توحيد المملكة ومزج ألوان العلم السعودي ببعض القطع الحرفية اليدوية.

وقالت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، رئيسة مجلس إدارة جمعية حرفة أن تفعيل مركز الحرف في بريدة خلال اليوم الوطني بادرة قامت بها الجمعية من خلال الأسر المنتجة والحرفيات السعوديات وكذلك الحرفيين الموجودين في المركز, وأضافت: «الفرحة في الوطن لا تعدلها فرحة فهو امتداد لعطاءات مميزة وحب جارف لهذه الأرض والقيادة». وأوضحت سموها نخوة الملك عبدالعزيز وهو في أصعب المواقف تحمل اسم المرأة حينما يردد «أنا أخو نورة»، واليوم المرأة تتوج هذا بالعمل والفكر والمساهمة في بناء هذا الوطن وأصبحت المرأة السعودية تشارك جنباً إلى جنب الرجل في دفع عجلة التنمية والعطاء في هذا الوطن الكبير.

ورفعت الأميرة نورة، باسم حرفيات المملكة وباسم جميع الأسر المنتجة أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني متمنين أن يرفل هذا الوطن دوماً بنعيم الأمن والآمان والتنمية.

موضوعات أخرى