19 مركز معلومات سياحية في الأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

دشن علي الحاجي مدير عام فرع الهيئة في الأحساء مراكز المعلومات السياحية في الأحساء، وأشار الحاجي إلى أن مراكز المعلومات السياحية الجديدة هي أجهزة إلكترونية تعمل بتقنية اللمس وتوفر معلومات حول خدمات النقل والإيواء والمطاعم والمقاهي في الوجهة السياحية. وبين أن الأجهزة التسعة عشر ستوزع على عدد من المواقع أهمها: مطار الأحساء، ومحطة سكة الحديد، ومحطة النقل الجماعي، ومتحف الأحساء، وبعض الأسواق والفنادق الكبرى.

من جهة أخرى بدأ فرع الهيئة في الأحساء خطة لتفتيش مرافق الإيواء في المحافظة ومنفذي البطحاء وسلوى. وقال الحاجي بأن قسم التراخيص سيعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك على الوقوف على خدمات الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، والتأكد من التزامها باشتراطات التراخيص ونظافة مرافقها.

وقال «الجولات التفتيشية تساهم في الارتقاء بالخدمة التي تقدمها مرافق الإيواء، فضلاً عن ضمان حق السائح في أن يحصل على خدمات تتناسب مع ما يدفع للإقامة في غرفة فندقية أو وحدة سكنية مفروشة»، مؤكداً على أهمية نظافة مرافق الإيواء.

وأوضح الحاجي بأن فريق التفتيش بالفرع يقوم بجولات يومية حتى خلال العطلة الأسبوعية للوقوف على جودة الخدمات في الفنادق والوحدات المفروشة، وقال «لدينا خطة شهرية للفرع للرقابة والمتابعة على جميع المنشآت السياحية في الأحساء، مشيراً إلى إمكانية تقديم الشكاوى على خدمات الإيواء عبر الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم (19988).

موضوعات أخرى