ممثل جلالة ملك البحرين يرعى حفل افتتاح الجامعة العربية المفتوحة في البحرين

المنامة - واس:

رعى الممثل الشخصي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين صاحب السمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة, بحضور الممثل الشخصي لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز مساء أمس حفل افتتاح مبنى الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين، وذلك بمنطقة عالي بالمحافظة الوسطى.

وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي تطور فرع الجامعة بالبحرين. عقب ذلك ألقت مديرة الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة موضي الحمود كلمة عبرت فيها عن فخر الجامعة في تقديم التعليم الجامعي على أعلى المستويات من خلال التعليم المدمج عن طريق الحضور وعن طريق التواصل الالكتروني في 8 دول عربية، منوهة بفكرة سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز لإنشاء هذه الجامعة بمساعدة مجلس الأمناء واللجنة التنفيذية.

وكشفت الدكتورة الحمود عن توقيع الجامعة مذكرة تعاون مع الجامعة البريطانية لتقديم ثلاثة تخصصات جديدة في مجال الهندسة، مشيرة إلى أن الجامعة قامت بتخريج ألف خريج وبلغ عدد الدارسين فيها 30 ألف طالبة وطالبة. ثم ألقى معالي وزير التربية والتعليم العالي في مملكة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي كلمة نوه فيها بحرص جلالة ملك مملكة البحرين على دعم الجامعة، مؤكدا أن افتتاح المبنى الجديد للجامعة يعد مكسبا عن طريق تعزيز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي وتقوية بنيته الأساسية. وقدم معاليه التهنئة لسمو الأمير طلال بن عبدالعزيز والقائمين على الجامعة, بهذا الإنجاز التعليمي المتطور وفق اللائحة الهندسية واشتراطاتها، كما تحدث النعيمي عن تطور المسيرة التعليمية في البحرين وتطوير التعليم العالي.

بعد ذلك ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة ألقاها نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز, عبر فيها عن جزيل الشكر لمملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا على استضافتها واحتضانها للجامعة العربية المفتوحة وتقديم التسهيلات السخية لها مما جعل هذا الفرع من أكثر الفروع تميزا بالبرامج الجديدة والمبادرات المجتمعية النافعة، مشيرا إلى مباركتها لتأسيس برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» قبل ثلاثة عقود، وهو المشروع الذي حمل لواء التنمية البشرية التي حققت آلاف المشروعات الرائدة في العديد من بلدان العالم وما الجامعة العربية المفتوحة إلا إحدى مشروعاتها. وأكد سموه أن الجامعة العربية المفتوحة تأسست في إطار معايير الجودة العالمية للتعليم الجامعي وهي استجابة حقيقية لاحتياجات مجتمعاتنا العربية للإسهام في توفير الفرص المتكافئة أمام الشباب وتقديم التعليم الأكاديمي الذي يمكنه امن امتلاك مفاتيح العصر في المعرفة والمهارات وارتياد المستقبل، منوها بما حققته الجامعة من أهداف خلال فترة قصيرة من عمرها بلغت عشر سنوات حازت خلالها على الإشادة والتقدير.

ونوه سموه بالتجهيزات والبنية التحتية المتطورة والأجهزة التعليمية الحديثة في مباني مقر الجامعة الرئيس وفي فروعها. وفي ختام كلمته أعرب سموه عن شكره لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته للحفل , والشكر موصول لكل من ساهم في استكمال مباني الجامعة وأعضاء مجلس الأمناء والقيادات وفرق العمل. عقب ذلك قام سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وسمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز بتكريم فرق العمل، كما تسلم راعي الحفل هدية تذكارية من سمو الأمير تركي بن طلال.

بعد ذلك أزاحا سموهما الستار التذكاري للمشروع إيذاناً بالافتتاح، وقاما بجولة داخل أقسام الجامعة. حضر حفل الافتتاح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ وكبار المسؤولين في مملكة البحرين .

موضوعات أخرى