«طبية» وزارة الداخلية تشارك في 12 مركزاً بالحرم والمشاعر

الجزيرة - المحليات:

أشاد المشرف العام على الخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور أحمد العيسي بالجاهزية الكبيرة وحب العمل من قبل أعضاء فريق الإسعاف التطوعي (واجب) العاملين بالمشاعر المقدسة.

ونوه د. العيسي بالشراكة والتعاون مع فريق الإسعاف التطوعي في العمل بعدد من المراكز الطبية المتنقلة والثابتة والمستشفى في مكة المكرمة وما شاهده من مهنية عالية من قبل أخصائيي وفنيي الإسعاف المشاركين بالفريق.

وكان المشرف العام على الخدمات الطبية بوزارة الداخلية قد التقى أعضاء فريق الإسعاف التطوعي وقدم لهم الشكر على جهودهم مبدياً إعجابه بمستوى التنظيم والجاهزية العالية لخدمة حجاج بيت الله. وقد حضر اللقاء الدكتور سعد العسيري المشرف على خطة الطوارئ بموسم الحج لهذا العام وعدد من مسؤولي الخدمات الطبية بوزارة الداخلية. ورئيس مجلس إدارة فريق الإسعاف التطوعي (واجب) أخصائي طب الطوارئ سالم الغامدي ونائبه الأخصائي عطية البيشي.

وفي كلمته التي ألقاها قدم الأخصائي سالم الغامدي شكره للخدمات الطبية بوزارة الداخلية على ما وجدوه من حرص واهتمام سيساهم في تقديم خدمات الفريق على الوجه الأكمل إن شاء الله. كما قدم شكره لمجلس إدارة الفريق وأعضائه على تفانيهم في العمل وحرصهم على المشاركة المشرفة في خدمة الحجيج.

من جانب آخر بدأ حوالي 40 أخصائياً وفنياً إسعاف من أعضاء فريق الإسعاف التطوعي (واجب) أعمالهم في عدد من المراكز الطبية التابعة لوزارة الداخلية بمكة المكرمة. وقال الأمين العام والمتحدث الرسمي لفريق (واجب) الأستاذ حمد بن مشخص العتيبي أن العمل مع وزارة الداخلية في خدمة الحجاج ورجال الأمن العاملين في الحج شرف لكل مشارك وثقة كبيرة في أعمال الفريق وأهدافه. وأوضح ابن مشخص أنه تم توزيع المتطوعين للمشاركة في 12 مركزاً متنقلاً وثابتاً ومستشفى في مكة وهي مركز صحي وزارة الداخلية ومركز صحي مقر الأمن العام ومستشفى الأمن العام بمكة المكرمة ومركز صحي قيادة الدفاع المدني بالعزيزية ومستوصف مكة المكرمة ومركز صحي المعسكر وعيادة الحرم المتنقلة مع المرور وأيضاً عيادة الحرم المتنقلة مع قوات الطوارئ وأربع عيادات متنقلة في مشعر منى وعيادة عرفات المتنقلة.

وأوضح أن فريق الإسعاف التطوعي هو فريق حديث التأسيس يجمع أخصائيي وفنيي الإسعاف والطوارئ والمهتمين ويشارك بموسم الحج لأول مرة. ولديه الكثير من الخطط المستقبلية الرامية لتحقيق أهدافه التوعوية والتثقيفية والتدريبية والمشاركة الميدانية مع كل الجهات المختصة.

وقدم الأمين العام لفريق الإسعاف التطوعي الأستاذ حمد بن مشخص شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على اهتمام سموه وجهوده الكبيرة في خدمة الحجاج وموافقته على مشاركة الفريق مع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية لتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة للحجاج ورجال الأمن المشاركين بالحج.. كما قدم شكره للمشرف العام على الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمسؤولين فيها على حرصهم وتوجيهاتهم ومتابعتهم المتميزة لأعمال المتطوعين في فريق (واجب).

موضوعات أخرى