قامت بتنفيذ العديد من أعمال الكشط والسفلتة

أمانة العاصمة المقدسة تفتح طرقاً جديدة وتخصص فرقاً فنية للطرق والأنفاق والجسور

مكة المكرمة - سامي علي:

شكلت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفرق الفنية لمتابعة الطرق والأنفاق والجسور، والتأكد من جاهزيتها ومدى استيعابها لقوافل ضيوف الرحمن خلال فترة الموسم.

وقال وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع المهندس خالد الهيج: إن عدد الأنفاق بمكة المكرمة يبلغ 60 نفقا يبلغ إجمالي أطوالها أكثر من (30) كيلو مترا علاوة على وجود 38 جسراً تربط نواحي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وذلك لاستقبال الأعداد الهائلة من أرتال السيارات خلال هذه الأيام. لافتاً النظر إلى أنه تم تخصيص عدد من الفرق لأعمال طوارئ الأسفلت والأرصفة ولمتابعة طوارئ شبكات الإنارة البالغ عددها حوالي (85.000) برج وعامود و(110.000) كشاف متعدد القدرات، كما تم تشغيل حوالي (600) دورة مياه عامة في مختلف أحياء مكة المكرمة ومتابعة صيانتها، إضافة إلى متابعة دورات مياه مواقف حجز السيارات الموجودة على مداخل أم القرى.

وأبان أن الأمانة قامت بتنفيذ العديد من أعمال الكشط والسفلتة لعدد من الطرق الرئيسة والفرعية وفتح عدد من الطرق والشوارع الجديدة في مختلف الأحياء وبعض أجزاء الطريق الدائري الرابع، والتي ستساهم بإذن الله في تسهيل الحركة المرورية وربط مختلف نواحي ومناطق مكة المكرمة وإيجاد بدائل متعددة للطرق.

موضوعات أخرى