أمانة نجران تكثف الرقابة على المسالخ والمطابخ بالاشتراطات الصحية

نجران - علي الربيعان:

تواصل أمانة منطقة نجران عملها خلال إجازة عيد الأضحي المبارك وذلك بتكليف الإدارات والأقسام والجهات التي تستدعي طبيعة عملها الاستمرار خلال إجازة العيد، وأنهت الأمانة استعداداتها لاستقبال زوارها خلال إجازة عيد الأضحي المبارك وذلك بتجهيز الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء والميادين وتكثيف العمالة اليومية والمعدات نظراً لكثرة مرتاديها.

وأوضح مدير الإعلام بالأمانة عبدالله آل فاضل، أنه تم فرض الرقابة على جميع المحلات المتعلقة بالصحة العامة كالمطاعم والملاحم وأماكن بيع الخضار والفواكه والحلويات للكشف عليها ومعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال: أكملت أمانة منطقة نجران جولاتها الميدانية على جميع المسالخ ونقاط الذبح والمطابخ وفق برنامج يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات من حيث مستوى النظافة والاشتراطات الصحية وتوفر الأطباء البيطريين ومراقبة المسالخ بشكل يومي للتأكد من تكثيف العمالة والتخلص من النفايات بالطرق الصحية وتنفيذ أعمال الرش والالتزام بالتسعيرة، والمحافظة على عملية الأصلح البيئي وذلك لاستقبال الأضاحي.

وأشار آل فاضل إلى أنه تم تكليف المقاولين المشغلين لتلك المسالخ بزيادة عدد العمالة والأطباء والتقيد بالأسعار المحددة والمحافظة على النظافة الخاصة والعامة وإلزام المطابخ الداخلية في حالة رغبتها السلخ توفير طبيب بيطري مع الالتزام بالاشترطات الصحية.

من جهته أوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة نجران عبدالعلي المكرمي، أنه تم خلال الجولة التأكد من الشهادات الصحية للعاملين وسريان رخص المحلات وتسجيل الزيارات في السجلات الصحية الخاصه بذلك.

موضوعات أخرى