فرق التدخل السريع شاركت في الفرضية

الخدمات الطبية تفعل برنامج الإسعاف التطوعي

الجزيرة - أحمد القرني:

شاركت فرق التدخل السريع التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية بفرضية مشتركة مع جميع القطاعات الصحية بقيادة الدفاع المدني بمنى وعرفات.. وكانت الفرضية التي أقيمت الساعة الخامسة عصراً يوم السبت الماضي تدور حول وجود سيول وأمطار غزيرة مع احتجاز وإصابات وشاركت الخدمات الطبية بسبع آليات من أحدث أنواع سيارات الإسعاف بكامل تجهيزها يديرها (22) كادر من الطاقم الطبي المدرب.

وتم تفعيل خطط الطوارئ الخارجية بالتنسيق مع مركز التحكيم والاتصال وإدارة الأزمات بإشراف المقدم إبراهيم الراشدي وبمتابعة من المدير الطبي بالمستشفى العقيد طبيب خالد الزهراني .من جهة أخرى توافد المسعفين المتطوعين من كافه مدن المملكة لبدء تدشين برنامج التعاون المشترك والشراكة بين الخدمات الطبية بوزارة الداخلية وفريق الإسعاف التطوعي (واجب) كبرنامج طبي جديد لحج عام 1435هـ والذي يعد الأول من نوعه في تاريخ الخدمات الطبية بوزارة الداخلية.

وتم استقبال المتطوعين والبالغ عددهم (46) من قبل مشرف البرنامج ومشرف خطط الطوارئ بالحج, المقدم طبيب/ سعد العسيري بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمستشفى قوى الأمن بمكة ورحب العسيري بالمتطوعين وشرح آلية العمل خلال حج هذا العام وتم تبادل الحديث والإجابة على كافه الأسئلة وعلى صعيد آخر تم أقيمت دورة متخصصة في الطوارئ أدارها محاضرين متخصصين من الولايات المتحدة وكندا, والدورة تم عقدها يومي السبت والأحد الماضيين بقاعة المحاضرات الرئيسية بمستشفى قوى الأمن بمكة معتمدة بساعات تعليمية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقد تم الإعداد لهذه الدورة بالتعاون مع قسم الشؤون الأكاديمية بمستشفى قوى الأمن تحت إشراف العقيد طبيب عماد صقر مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، والأستاذة أمل صابر مديرة قسم التدريب.