وزير النقل يتفقد مشروعي «جسر المعيزيلة» والطريق الدائري الشرقي الثاني

الجزيرة - المحليات:

استمراراً للجولات التي يقوم بها معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري قام معاليه صباح أمس الموافق 5-12-1435هـ بتفقد تنفيذ مشروعي إنشاء تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر الصباح «جسر المعيزيلة» والمداخل والمخارج المؤدية إلى جامعة الملك سعود الصحية بالحرس الوطني، واطلع على الأعمال التي نفذت حتى تاريخه وشاهد معاليه عرضاً مفصلاً عن العوائق التي اعترضت مسارات المشروع التي تمثّلت في اعتراض خطوط الكهرباء والاتصالات وأنابيب المياه والممتلكات، حيث انتهت معظم هذه العوائق بتعاون كافة الجهات المقدمة لتلك الخدمات، بالإضافة إلى أعمال قناة تصريف السيول الضخمة التي شارفت على الانتهاء ونُفذ حتى الآن أكثر من (50%) من هذه الأعمال، ومن المتوقع أن تفتح تقاطعات الجسر للحركة المرورية خلال الربع الثالث من عام 1436هـ. كما تفقد معاليه مراحل تنفيذ الطريق الدائري الشرقي الثاني بمراحله الثلاث إذ انتهت أعمال المرحلة الأولى وفُتحت للحركة المرورية، وسيفتح جزء من المرحلة الثانية حتى تقاطع طريق الخرج السريع خلال الربع الأول من عام 1436هـ.

أما المرحلة الثالثة فإن أعمال التنفيذ قائمة في المناطق المتاحة ومن المتوقع أن تنتهي هذه الأعمال في وقتها المعتمد كما أن أعمال نزع ملكية العقارات التي تعترض محور الطريق تسير بشكل جيد.

بعد ذلك قام معاليه بالوقوف على مسار الطريق الدائري الجنوبي الثاني واطلع على مخطط يوضح كيفية ربطه بطريق الرياض - الطائف السريع. كما وقف معاليه على أعمال إعادة إنشاء وتوسعة جسر تقاطع طريق ديراب مع طريق الرياض - الطائف السريع واستمع لشرح مفصل عن هذا التقاطع الهام. وفي نهاية الجولة أبدى معاليه ارتياحه لما شاهده من أعمال جيده وحثَّ المقاولين على زيادة الجهد لإنهاء المشروعات في وقتها وشددَّ عليهم بضرورة الاهتمام بوسائل السلامة التي تعتبرها الوزارة شعاراً لها. وأكد معاليه على أن برنامج هذه الجولات سيستمر على مدار العام ليشمل كافة مناطق المملكة .