اتفقا على أهمية المواجهة في المؤتمر الصحفي الذي جمعهما ظهر أمس:

مدرب الهلال: دفاعنا منظم.. وأثق في قدرتنا على هز شباك العين

العين - عبد الله الحنيان:

أكد المدير الفني لفريق الهلال الأول المدرب الروماني ريجيكامب بأنهم تجاوزوا خطوة مهمة نحو مشوارهم في دوري أبطال آسيا، بعد فوزهم بثلاثية نظيفة على العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2014، وقال:

عملنا خطوة مهمة في الرياض، واستطعنا تسجيل ثلاثة أهداف، هذا لا يعني أن نتهاون فنحن أتينا للعين للفوز.

وشدد مدرب الهلال خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الهلال والعين والذي عقد في مقر نادي العين ظهر أمس على أنهم يجيدون التكتيك الدفاعي، وقد يلجؤون حال احتاجوا ذلك، مشيداً بإمكانات لاعبيه وتنظيمهم بقوله:

الهلال معتاد على لعب كرة القدم، ولاعبونا لديهم قدرات ومهارات وأنا أعمل على توظيفها، نحن نعرف إغلاق ملعبنا وبنفس الوقت متأكد أن فريقي قادر على التسجيل، وأعتقد بأن تسجيل هدف أو أكثر يُعتبر شيئاً مهماً كثيراً، لأن الفريق سيصبح في النهائي رسمياً، أما إذا سجل العين فهذا شيء لا يغير الحال وسنواصل اللعب، من الصعب أن نستقبل أهدافاً ولدي ثقة كبيرة أننا سنسجل أهدافاً.

وأوضح المدرب الهلالي في رده على سؤال «الجزيرة» أنه لا يخشى على الهلال، مشيراً إلى أن كرة القدم هواية ومحبة وأضاف:

لاعبونا يجب أن يدخلوا بعنفوان وثقه للوصول إلى النهائي، أنا سعيد بتدريبي للهلال وأريد اللاعبين بنفس قوة وروح مباراة الرياض، فريق واحد هو من سيفوز وأتمناه فريقي، فرصة كبيرة لنا أن نصل للنهائي.

وحول سر ثقته في فريقه أبان:

إذا تحدثت عن الثقة فأنا استمدها من قوة فريقي، وهذا أمر واقع كما هو الحال عندما تنظر لصورتك في المرآة،

وعما إذا كان يخشى العين ومهاجمه «جيان» أشار ريجي إلى أنهم جاؤوا للعين وهم فائزون بثلاثة أهداف نظيفة، وزاد منهياً حديثه:

جيان في الرياض لم نره ولا للحظة واحدة، وذلك لا يلغي أنه ذو قدرات عالية ويجب أن نكون حذرين، وعلى لاعبينا اللعب بنفس روح مباراة الرياض.

من جانبه شدد ياسر القحطاني قائد فريق الهلال أنهم تعلموا جيداً من درس مباراة الغرافة القطري في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2010 بعد أن فاز الهلال ذهاباً بثلاثية نظيفة وكاد أن يخرج من البطولة حينها بعد خسارته 2/4.

ًوقال: الشوط الأول انتهى في الرياض وبقي الشوط الثاني الأهم هنا في العين، وسندخل اللقاء للفوز وكلنا عزيمة وإصرار، وندعو الله أن يكتب لنا التوفيق.

في المقابل، وصف مدرب العين الكرواتي زلاتكو اللقاء بالمهمة الكبيرة كونه يأتي بعد نتيجة الرياض وهي الوصول لتسجيل ثلاثة أهداف، وقال:

ليس من السهل الحصول على ذلك أمام فريق كبير كالهلال، في الرياض حصلت من فريقي أخطاء وعاقبنا الهلال بثلاثة أهداف، أمامنا تسعون دقيقة يجب أن نسجل فيها ثلاثة أهداف، الهلال أتى للبحث عن هدف، مهمتنا شبه مستحيلة ولكن عالم كرة القدم كل شيء جائز فيه، لعبنا مباراتين في الدوري وكسبناها وهذا شيء إيجابي جداً أعاد لنا الثقة بعض الشيء.. وزاد: في حال لم نوفق في التأهل ما زالت الفرصة أمامنا للتعويض في قادم المناسبات

وحول إيقاف الحارس خالد عيسى، أوضح:

خالد لاعب مهم ولكن العين لا يقف على لاعب، المجموعة المتبقية جاهزة والبديل قادر على سد هذا الغياب، وأنا سعيد بقدرة السوليفيني ستوتش على المشاركة في اللقاء بعد إصابته في لقاء عجمان الدوري.

وشدد زلاتكو على أن اللقاء يُعد تحدياً كبيراً في مسيرته التدريبية، مشيراً إلى أن هناك سببين لذلك وهما: نتيجة مباراة الذهاب وقوة الهلال.

من جهة أخرى أعلن محمد عبد الرحمن لاعب العين تحديهم وقدرتهم على التأهل، بقوله:

المباراة صعبة ونحترم الهلال، تقدم علينا بثلاثة أهداف وبحول الله سيكون للعين كلمة، فنحن جاهزون خصوصاً بعد فوزنا بآخر مباراتين في الدوري.

موضوعات أخرى