بدعم جماهيره وبمهارة كبير هدافي القارة

سيد آسيا وزعيمها يستعيد سطوته على القارة

كتب - أحمد العجلان:

أثبت الهلال سطوته وقدرته بثقة كبيرة وأداء مميز من خلال نجوم موهوبين وبقيادة مهاجم من فئة الكبار ناصر الشمراني ليصل الزعيم لنهائي دوري أبطال آسيا، على الرغم من خسارته أمام العين بهدفين مقابل هدف على استاد هزاع بن زايد بالعين وذلك بعد أن نجح في الفوز ذهاباً بثلاثة أهداف دون رد لتصبح نتيجة مجموع اللقاءين 4-2 للهلال.

جاءت مجريات المباراة مثيرة وسريعة ونجح العين في تسجيل هدف مبكر عند الدقيقة العاشرة عبر الكوري لي يونج، واستطاع الهلال أن يتعادل عبر ناصر الشمراني عند الدقيقة 65 ، وأضاف كيمبو الهدف الثاني للعين، فيما تحصل جيان على بطاقة حمراء في المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا كثيفا وحضور مميز من جماهير الزعيم.

الشوط الأول

انتهى هذا الشوط بهدف دون رد للعين وظهرت مجرياته سريعة ولاحت عدد من الفرص الخطرة للفريقين.

السديري يلعب بالنار عند الدقيقة الخامسة

كاد حارس الهلال أن يضع فريقه في موقف سيء عندما تحصل على كرة من ديقاو وبدلا من تخليصها راوغ جيان وتباطأ في التشتيت وكادت أن تتسبب في هدف.

حارس العين

ومن كرة أعادها الدفاع العيناوي للحارس ضغط عليه مهاجم الهلال ناصر الشمراني وتحصل على الكرة قبل أن يضغط عليه أحد المدافعين لتتحول لركنية لم يستفد منها.

هدف عيناوي

نجح الكوري لي يونج في تسجيل هدف العين الأول عند الدقيقة العاشرة وذلك من خطأ نفذه عموري على رأس الكوري الذي سددها برأسه هدف أول عندما انسل بين المدافعين. ومن هجمة هلالية سريعة يمرر الشمراني للفرج الذي هيأها لنيفيز سددها قوية ورائعة لكنها بجانب القائم عند الدقيقة 15.

وحضرت خطورة العين من جديد في الدقيقة 19عندما توغل ميروسلاف من الجهة اليسرى وعكس كره سددها جيان ولكن السديري كان يقظاً.

ويضطر ريجيكامب للتغيير بخروج سلمان الفرج المصاب ويدخل بدلا منه نواف العابد وذلك بعد مرور نصف ساعة، وكاد لاعب العين أن يسجل هدفا بالخطأ عند الدقيقة 32 وذلك عندما اخطأ فوزي فايز في تشتيت الكرة اتجهت للمرمى وأمسكها الحارس بصعوبة بالغة.

وكاد الهلال أن يسجل عند الدقيقة 35 بعد خطأ في منتصف الملعب نفذه نيفيز أخطأ الحارس وليد سالم في تخليصها ووصلت لرأس ديقاو سددها بجانب القائم.

وكاد حارس الهلال السديري أن يورط فريقه عندما عكس ميروسلاف كرة على رأس جيان صدها السديري بصدره وترتد نحو ثلاثة أمتار دون أن تجد متابعة.

بعدها كاد الهلال أن يسجل عندما توغل العابد من جهة اليسار وعكس كرة رائعة تجاوزت الحارس، ولكنها أيضاً سريعة وتجاوزت قدم الشمراني.

الشوط الثاني

بدأ زلاتكو هذا الشوط بتغييرين لتدعيم الهجوم بدخول دياكيه ومحمد عبد الرحمن . الشمراني يسجل عند الدقيقة 65 يقود سالم هجمة من اليمين يمررها لتياقو الذي حولها للعابد ومن لمسة واحدة يحولها للشمراني الذي سددها رائعة في سقف المرمى تعلن هدف التعادل للهلال .

كرت أحمر لجيان

ومن كرة وصلت لسالم يتدخل جيان بشكل خشن من الخلف ليحصل جيان على ورقة حمراء وكاد هذا الكرت أن يفسد المباراة، حيث كادت أن تحصل اشتباكات بين اللاعبين إضافة إلى رمي الجماهير المقذوفات، ويجري زلاتكو تغييراً بدخول مهند سالم بدلا من ميروسلاف سكتش. وكاد العابد أن يسجل عندما مرر له نيفيز كرة طويلة لعبها مع الشمراني ليواجه الأول المرمى ولكنه سددها بعيدة عند الدقيقة 75.

السديري يخطئ والعين يسجل

شهدت الدقيقة 77 هدف العين الثاني بعد خطأ فادح من حارس الهلال السديري عندما أخطأ في الخروج من مرماه بعد تمريرة ساقطة من عموري لتتحول لكرة عرضية سجل من خلالها كيمبو الهدف الثاني.

ويجري مدرب الهلال بخروج الشمراني ودخول ياسر القحطاني عند الدقيقة 79 ليلحقه بتغيير جديد بدخول عبد العزيز الدوسري بدلا من نيفيز المرهق عند الدقيقة 83 ويتحصل ياسر القحطاني على ورقة صفراء عندما تعمد لمس الكرة بيده ليغيب عن ذهاب النهائي.

وكاد محمد عبد الرحمن أن يسجل هدفا للعين بعد أن راوغ الدفاع وسدد كرة تجاوزت السديري وخلصها الشهراني من خط المرمى.

من المباراة:

- الهلال قدم مباراة كبيرة ونجح لاعبوه في التعامل مع ظروف المباراة بشكل جيد.

- حارس الهلال السديري لم يكن موفقا في المباراة بتصرفاته وخطأه في الهدف الثاني.

- ناصر الشمراني يؤكد في كل مرة أنه هداف مميز ولاعب كبير.

- نواف العابد وكريري وديقاو قدموا مباراة كبيرة.

- مدرب الهلال ريجيكامب تعامل مع مباريات البطولة بشكل مميز وأثبت أنه مدرب قادر على التعاطي مع مباريات الذهاب والإياب بذكاء.

- ياسر القحطاني سيغيب عن ذهاب النهائي بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين !!.

- جماهير الهلال في كل مره تؤكد أنها جماهير عاشقه بحضورها ومساندتها وقد كان حضورهم البارحة مؤثرا.

موضوعات أخرى