مقاضاة وزير بنجلاديشي بسبب تصريحاته حول الحج

دكا - د ب أ:

أقيمت دعوى قضائية ضد وزير بنجلاديشي بارز أمس الأربعاء بسبب ما تردد من انتقاده شعائر الحج من الدولة الواقعة جنوب آسيا وتهيمن عليها أغلبية إسلامية. وتردد أن عبد اللطيف صديق وزير البريد والاتصالات والإعلام والعضو البارز في حزب «رابطة عوامي» الحاكمة قال إن من يقومون بالحج لا يشاركون في الإنتاج وكذلك حركة «الجماعة الإسلامية» وذلك خلال حفل استقبال أقيم يوم الأحد الماضي في نيويورك.

ويواجه صديق دعوى قضائية رفعها محام في دكا موال للحزب القومي البنجلاديشي المعارض وأحد رجال الأعمال. ونقلت وسائل إعلام في بنجلاديش عن صديق قوله «مليونا شخص الآن في المملكة العربية السعودية لأداء الحج. ليس لديهم أي عمل أو دور في الإنتاج. فهم يأكلون فقط ويتوجهون للخارج باستخدام مال الدولة».

وانتشرت مقاطع فيديو لتصريحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مما أثار غضباً ضد الوزير في بنجلاديش. وقال المحامي عبيد رضا «رفعنا الدعوى القضائية ضد الوزير حيث إنه أساء لمشاعر ملايين المسلمين بإهانة النبي ودينه».

وطالب الديكتاتور العسكري السابق حسين محمد إرشاد المبعوث الخاص لرئيسة الوزراء الشيخة حسينة باعتقال صديق بسبب الإساءة للمشاعر الدينية للمسلمين. وأدان الحزب القومي البنجلاديشي الذي تنتمي إليه رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء التصريحات وطالب بالإطاحة بالوزير. وأعلنت منظمات إسلامية عن مظاهرات احتجاجية تنظم بعد غد الجمعة.

موضوعات أخرى