40 كشافاً يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن بمنفذ حالة عمار

حالة عمار - فائز التمامي:

شاركت كشافة تبوك في خدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج لهذا العام 1435هـ في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار والذي ينفذه قسم النشاط الكشفي في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة تبوك بمشاركة 40 كشافاً.

وأكد مدير إدارة نشاط الطلاب في إدارة التربية والتعليم د. عبدالله الحارثي، أن الهدف من إقامة هذا المعسكر تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن والتعامل معهم بكل لطف ومد يد العون والمساعدة لهم، وأضاف الحارثي أن الجميع يعمل بكل جد واجتهاد مؤكداً أنهم واجهة تمثل طلاب المملكة بصفة عامة وطلاب منطقة تبوك بصفة خاصة. إلى ذلك بيّن رئيس قسم النشاط الكشفي في تعليم تبوك عادل الشعلاني، أن أعمال الكشافين تتنوع ما بين استقبال الحجاج وتوزيع الهدايا لهم ومساعدة كبار السن والمحتاجين بالإضافة إلى المساهمة مع رجال الجوازات والجمرك في تنظيم المسارات، علاوة على وجود شاشات في صالة الجوازات وساحة المدينة يتم عرض بعض تعليمات ونسك الحج بعدة لغات.

من جهة أخرى أوضح قائد المعسكر مشرف النشاط الكشفي سعود العنزي، أن الكشافين تم اختيارهم بعد أن تلقوا برامج ودورات تدريبية في مهارات التواصل مع الآخرين وأعمال الدفاع المدني والإسعافات الأولية إضافة إلى تلقيهم برامج تدريبية أثناء تواجدهم بالمعسكر على أيدي مدربين من أصحاب الخبرة والعديد من البرامج الكشفية والمهارية.

موضوعات أخرى