جامعة الطائف تدرب طلابها ميدانياً في موسم الحج بالمشاعر المقدسة

الطائف - محمد الوذيناني:

جامعة الطائف ممثلة في طلاب نادي التوعية الصحية بعمادة شؤون الطلاب، تقوم بتدريب طلابها ميدانياً في موسم الحج الحالي بالمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن، وذلك بالشراكة مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي ممثلة في لجنتها الطبية ويأتي تدريب الطلاب كمحدد تطويري، للدور الذي تقوم به عمادة شؤون الطلاب في تطوير وصقل المهارات الأساسية لطلابها.

حيث أشار عميد شؤون الطلاب الدكتور فيصل المالكي، بأن أهمية الشراكة المنعقدة بين نادي التوعية الصحية بالعمادة ولجنة الندوة الطبية قامت من خلال أطباء متخصصين حيث تم عقد سلسلة من الدورات التطويرية المتعلقة بـ»صحة الحج».

وبين بان من أهم الأهداف الرئيسية لمشاركة طلاب التوعية الصحية بجامعة الطائف ببرنامج صحة الحج هي المساهمة في تقديم خدمة صحية تطوعية لضيوف الرحمن، والممارسة الميدانية الصحية التطوعية لطلاب الكليات الصحية وتقديم برامج تطوعية لخدمة المجتمع، وتبادل الخبرات والتجارب والتعارف بين طلاب الكليات الصحية بمختلف مناطق المملكة، وتمثيل اللجنة الطبية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي ونادي التوعية الصحية بجامعة الطائف في المساهمة بخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وبين المالكي، بأن هناك عشرين من طلاب الكليات الصحية بجامعة الطائف سيخضعون لثلاث دورات علمية وتطبيقية هي: «الرعاية الأولية لمرضى القلب»، و»رعاية القدم لمرضى السكري»، و»أبحاث تطويرية».

فيما يبدأ العمل الميداني من اليوم التاسع من ذي الحجة (يوم عرفة) ضمن مسارات صحية متنوعة في مختلف المشاعر المقدسة، كتقديم برامج رعاية القدم السكري لضيوف الرحمن، وهي من الأعراض الصحية الشائعة في الحج، بالإضافة إلى المشاركة ضمن فرق الطوارئ الصحية بمحطات القطار بالمشاعر، ويستمر العمل الميداني حتى الثاني عشر من شهر ذي الحجة الجاري.

موضوعات أخرى