قام بزيارة تفقدية لمستشفى الولادة والأطفال بمدينة بريدة

مدير صحة منطقة القصيم يتوعّد بمحاسبة المقصرين في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى

رياض الخبراء - ناصر الغرابي:

توعّد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، المقصرين في الخدمة الصحية المقدمة للمرضى بالمحاسبة، مؤكداً بأنه لا يرضى بالخطأ والإهمال في أي موقع من المواقع الصحية.

وبيّن أن المشاريع التطويرية التي يتم تنفيذها حالياً بمستشفى الولادة والأطفال بمدينة بريدة، ستسهم في تطوير الخدمة الصحية وستكون إضافة جديدة للخدمات الطبية المقدمة للمريض والمراجع ، لافتاً بأن المستشفى انتهى من تركيب أشعة الرنين المغناطيسي وتبلغ تكلفته الإجمالية قرابة 12 مليون ريال، ويعتبر من الأجهزة الحديثة بمواصفات عالية. موضحاً أن المستشفى مقبل على تنفيذ مشاريع تطويرية هامة في عدد من الأقسام الحيوية المرتبطة بالمريض مباشرة، كأقسام العناية المركزة والقلب والأشعة والصيدلية وغيرها من الأقسام ، مشيراً بأن صحة القصيم ماضية في تطوير المستشفيات وتحديثها، لتتواكب مع ما وصل إليه الطب الحديث في كافة المجالات.

وكان الخراز، قد أمضى ثلاث ساعات في زيارة ميدانية، للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة، يرافقه مدير المستشفى الأخصائي عبدالعزيز الفوزان.

واطلع على خدمات قسم الأشعة وشاهد جهاز الرنين المغناطيسي الذي تم الانتهاء من تركيبه بالمستشفى موخراً، كما وقف على نظام الخدمة الشاملة الذي طبقه المستشفى، والذي يهدف إلى خدمة المرضى والمراجعين من مكان واحد، لإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، فيما يتعلق بإجراءات التبليغ والتنويم والخروج والاستعلامات، وذلك بعد أن تم تهيئة وتدريب عدد من الموظفين الذي سيعملون على هذا النظام.

كما شاهد الموقع المقترح للجان النسائية التوعوية الصحية، حيث قدم الأستاذ غانم العمري، شرحاً عن الآلية التي سيتم العمل عليها في هذا الموقع، وتنفيذ المقترحات لتطويره، ليتواءم مع البرامج والأهداف التي تسعى اللجان إلى تحقيقها.

موضوعات أخرى