اليوم .. ضيوف الرحمن يتوافدون لمشعر منى لقضاء يوم التروية

المشاعر المقدسة - محمد العيدروس / تصوير - سليمان وهيب:

ارتدى مشعر منى في المشاعر المقدسة يوم أمس أجمل حلله وأكمل جاهزيته لاستقبال ضيوف الرحمن اليوم لقضاء يوم التروية.. وسط منظومة متكاملة من الخدمات وفرتها الدولة وبمتابعة متواصلة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد.

وأنهت كافة مؤسسات الطوافة وحملات الحج تجهيزاتها لاستقبال قوافل ضيوف الرحمن القادمين من مكة المكرمة والمدينة المنورة.. ويقضي الحاج بمنى يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة ويستحب فيه المبيت في منى تأسياً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. ويعود الحجاج إلى منى صبيحة اليوم العاشر من ذي الحجة بعد وقوفهم على صعيد عرفات. على الصعيد نفسه جندت قيادة قوات أمن الحج جميع الطاقات الآلية والبشرية من رجال الأمن لتنفيذ خطة تصعيد الحجاج لمشعر منى بمتابعة مستمرة من وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، لتيسير وتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج وتوفير الأمن والسلامة لهم.

وركزت الخطة على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة، وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات وشركات النقل لنقل حجاج بيت الله الحرام من وإلى المشاعر المقدسة. ويتوقع أن تسهم المشروعات الحيوية والعملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين هذا العام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة في انسيابية الحركة المرورية وتسهيل عمليات التصعيد والنفرة من وإلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.