تغريم المتورطين 4.850.000 ريال ومصادرة 26 مركبة

97 قرارا صارما بحق مواطنين ومقيمين لا يحملون تصاريح حج

المشاعر المقدسة - محمد العيدروس / تصوير - سليمان الغوينم:

صدرت اللجان الإداريه المشكلة والخاصة بالمخالفين والناقلين والمتسللين خلال موسم حج هذا العام أكثر من 97 قرارا صارما بحق 78 مواطنا و18 مقيما وخليجيا واحد حتى يوم أمس.

أوضح ذلك للجزيرة المتحدث الرسمي للجوازات المقدم/محمد اللحيدان وقال: إن العقوبات شملت التوقيف ومصادرة السيارة والغرامات المالية التي وصلت إلى 4مليون و850 ألف ريال إلى جانب مصادرة 26 سيارة نقلت حجاجا بدون تصريح وإيقاف 480 شخصا ضالعا في عمليات التهريب في مناطق الشميسي ومخارج الطائف والعاصمة المقدسة.

وبين المقدم اللحيدان.. إن عمليات التفتيش أسندت هذا العام للأمن العام وأجهزة الشرطة في مواقع ومنافذ الدخول إلى المشاعر المقدسة التي تم تغطيتها بالكامل للحيلولة دون تسرب أو تسلل أي من المخالفين.

مشيرا إلى أن التصاريح الخاصة بأداء فريضة الحج تصدر إلكترونية وتتم قراءتها آليا عبر البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية بالتنسيق مع حملات الحج وعبر الأحوال والجوازات، نافياً تزايد عمليات التسلل أو التزوير في التصاريح عن الأعوام السابقة، وشدد اللحيدان على أن الأمن الإعلامي أسهم في التعريف والتحذير من مغبة المخالفة ورفع الحس الوطني لدى الجميع.

وأوضح المقدم اللحيدان أن المديرية العامة للجوازات تنفذ حملات توعية متواصلة بعنوان «حج بلا مخالفة» بهدف توعية المواطن والمقيم وتحذيره من المساعدة المساهمة في نقل مخالفين أو متسللين للحج دون تصاريح.