فريق التتابع والحبشي يبحثان عن الذهب اليوم .. والكاراتيه يدشن مشاركته بالخثعمي والعتيبي

احتجاج عراقي يبعد لادان عن الذهب .. والفضية من نصيب السبيعي

كوريا الجنوبية - سلطان الجلمود:

سحبت اللجنة الفنية لمسابقة ألعاب القوى في الدورة الآسيوية الـ17 «إنشون2014» والمقامة على الملعب الأولمبي في إنشون الميدالية الذهبية من العداء السعودي عبدالعزيز لادان الفائز بالمركز الأول في سباق 800م والذي جرى أمس إضافة للميدالية الفضية للقطري مصعب عبدالرحمن والبرونزية للبحريني إبراهام روتش عقب احتجاج الوفد العراقي بداعي وجود بعض الأخطاء والثغرات خلال السباق وتم استبعاد المتسابقين الثلاثة من ترتيب المراكز الأولى ومنح الذهبية للعداء العراقي عدنان الطعيس.

وأجل المنظمون حفل تتويج الفائزين أكثر من ساعة لدراسة الإستئناف الذي تقدم به الوفد السعودي على قرار إبعاد لادان حيث تم رفض الإستئناف بحجة أن لادان استبعد لتسببه بعرقلة مشارك آخر، أما العداءان القطري والبحريني فاستبعدا لخروجهما عن مسارهما المحدد في السباق وعقب رفض قرار الاستئناف والذي شهد تتويج رئيس الوفد السعودي المهندس لؤي ناظر للفائزين بقيادة العراقي عدنان الطعيس الذي كان في النتيجة الأولى رابعاً في الترتيب إلا أن القرار جعل الذهب من نصيبه فيما نال الفضية الصيني هاي نينغ الذي كان خامساً وذهبت البرونزية للقطري جمال حيران الذي كان سادساً في الترتيب.

ودخل العداء السعودي عبدالعزيز لادان في نوبة بكاء شديدة عقب استبعاده من الذهب وسط محاولات تهدئة من الأمير نواف بن محمد ورئيس الوفد لؤي ناظر والوفد السعودي الحاضر للمنافسات، حيث أعلن لؤي ناظر عن تقديم المكافأة المرصودة من اللجنة الأولمبية العربية السعودية لأصحاب الميداليات الذهبية للادان سواء قبل الإستئناف أم لم يقبل تقديراً لما قدمه العداء السعودي.

وانتزع العداء الشاب فهاد السبيعي 19سنة الميدالية الفضية في سباق 200م بعد فوزه بالمركز الثاني والذي جرى مساء أمس بزمن 20.74ث، ونال القطري فيمي سيون الميدالية الذهبية بزمن 20.14ث، فيما جاء الكوري الجنوبي يو هاوس بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 20.82 ث.

من جهة اخرى أبدى عضو الوفد الرسمي السعودي في الدورة الأسيوية الـ17»إنشون2014» ورئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد استياءه من القرار الظالم والمجحف بحق لاعبهم العداء عبدالعزيز لادان وحرمانه من ذهبية سباق 800م بقرار مجحف لا أساس له من الأمور الفنية. وقال الأمير نواف بن محمد: لاعبنا سيبقى بطل بكل المقاييس والميدالية لن تؤثر على معنوياته. مشيراً إلى أن الإحتجاج بني على باطل وهو توجيه بطريقة بعيده عن الرياضة فالعراقي الذي كان يبحث عن البرونز واحتل المرتبة الرابعة في السباق وجد نفسه بقدرة قادر أمام الذهب.

وأضاف: لن نترك هذا الأمر يمر بسهولة من الاتحاد الآسيوي حيث سيكون لنا وقفة معه وفي مشاركاتنا المستقبلية وكل مايتعلق بألعاب القوى الآسيوية كوننا كسعوديين أبطال في أم الألعاب على المستوى الآسيوي، مشدداً بقوله «نحن من نرفع ألعاب القوى الآسيوية».

نتائج المنتخبات:

خسر المنتخب السعودي للرقبي من تايلند بنتيجة 46-5 في مباراته الثالثة في دور المجموعات، وفي مواجهة تحديد المراكز من 9 الى 12 خسر من منتخب لبنان بنتيجة 22-7.

وفي منافسات كرة الطاولة خسر المنتخب السعودي للفرق الزوجية في دور الـ16 امام منتخب اليابان بنتيجة 3–0 ، وكذلك خسر اللاعب عبدالعزيز العباد من لاعب ياباني في فئة الفردي 4-0 وهي نفس النتيجة التي خسر فيها نايف الجدعي من لاعب هونج كونج.

وحل المنتخب السعودي لكرة الطائرة في المركز الثاني عشر في الدورة بخسارته امام نظيره الباكستاني 3-0 (27-29 و17-25 و16-25) .

التتابع والحبشي يبحثان عن الذهب في ختام أم الألعاب

يختتم فريق التتابع 4×400م والمكون من العدائين يوسف مسرحي وعبدالعزيز لادان وإسماعيل الصبياني ومحمد البيشي مشاركة أم الألعاب في نهائي السباق الذي سيجري اليوم عند الثانيه ظهراً بتوقيت السعودية.

ويطمح الفريق السعودي من تحقيق الذهب خاصة وأنه من أكبر المرشحين لها وصاحب فضية السباق في أسياد الدوحة 2006م وأسياد غوانزوا 2010م.

فيما سيعمل الرامي سلطان الحبشي على تكرار إنجازه في الدوحة كذلك 2006م وغوانزوا 2010م بالحصول على ذهبية مسابقة الكرة الحديدية.

ويتواجد الواثب حسن دوش ومهند العبسي في منافسات الوثب الثلاثي والرامي علي عبدالغني في منافسات رمي الرمح.

وفي منافسات التايكوندو سيلعب سعود المولد في وزن 63 كلغ وغازي الأسمري في وزن 63 كلغ. ويواجه منتخب الرقبي نظيره الباكستاني لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

الخثعمي والعتيبي يدشنان الكاراتيه

يدشن المنتخب السعودي للكاراتيه مشاركته في الدورة اليوم الخميس عندما يشارك اللاعبان فهد الخثعمي في منافسات القتال الفردي تحت وزن 67 كجم وبدر العتيبي تحت وزن 75 كجم.

وأقام منتخب الكاراتيه العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية استعداداً لهذه الدورة كان آخرها في مدينة الرياض بعد ان اختتم معسكر تركيا. ويشارك المنتخب السعودي للكاراتيه بأربع لاعبين هم عماد المالكي في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم , فهد الخثعمي في منافسات القتال تحت وزن 67 كجم , وبدر العتيبي في منافسات القتال تحت وزن 75 كجم , وعبدالله الحربي في منافسات القتال تحت وزن 55 كجم.

ويأمل نجما المنتخب عماد المالكي وفهد الخثعمي في تحقيق نتائج أفضل من التي حققوها عام 2010م في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر والتي أقيمت في غوانزوا الصينية بعد أن توج عماد المالكي بالميدالية الفضية وفهد الخثعمي بالميدالية البرونزية.

موضوعات أخرى