أمانة المدينة المنورة تجهز 7 مسالخ ونقاط لذبح الأضاحي

المدينة المنورة - الجزيرة:

أنهت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة المسالخ في الإدارة العامة لصحة البيئة كافة استعداداتها الآلية والبشرية لعيد الأضحى المبارك وذلك بتكليف عدد من المراقبين والمشرفين للإشراف على المسالخ ونقاط الذبح البالغ عددها 7 ما بين مسالخ ونقاط ذبح .

أوضح ذلك مدير عام صحة البيئة بأمانة منطقة المدينة المنورة الأستاذ عبد الله آل طالع، الذي بين أنه قد تم إنهاء كافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعمل خلال أيام عيد الأضحى، للإشراف على جميع المسالخ ونقاط الذبح في المدينة المنورة؛ وذلك وفق الخطة التي تم الإعداد لها والتي تبدأ أعمالها صباح يوم العيد وحتى رابع أيام العيد .

وأضاف آل طالع بأنه تم تعيين حراس أمن وسلامة لتنظيم دخول وخروج المواطنين والإشراف على تسليم الذبائح بصورة منتظمة. من جهة أخرى أشار مدير إدارة المسالخ الأستاذ محمد أبو الفرع، إلى أن الأمانة خصصت البرامج المستمرة لمتابعة مشغلي المسالخ والتأكيد على عمليات الفحص السليم للمذبوحات قبل الذبح وبعده، من خلال تخصيص مجموعة من العاملين لاستلام الذبائح وتوصيلها الى مدخل الحظائر .

وبين أبو الفرع أن الإدارة العامة لصحة البيئة قامت بتجهيز 30 لوحة توعوية (ميجا كوم) موزعة في جميع أنحاء المدينة، وذلك لغرض حث المواطنين والمقيمين بالذبح في المسالخ ونقاط الذبح النظامية حفاظاً على سلامة وصحة اللحوم المستهلكة والإصحاح البيئي بالمنطقة.

موضوعات أخرى