رمى في المحاولة الخامسة رصاصة الرحمة

الحبشي يحافظ على الذهب الآسيوي للمرة الثالثة على التوالي

كوريا الجنوبية - سلطان الجلمود:

حافظ لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى الرامي سلطان الحبشي على لقبه الذهبي للمرة الثالثة عندما حقق المركز الأول والميدالية الذهبية في الكرة الحديدية في ختام منافسات أم الألعاب في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 «إنشون2014» كأول لاعب آسيوي يحقق اللقب لثلاث مرات متتالية.

وجاء فوز الحبشي الذي حقق ذهبية هذه المسابقة في أسياد الدوحة 2006م وأسياد غوانزوا 2010م بعد أن رمى لمسافة 19.99م متجاوزاً منافسه من الصين تايبيه الذي اكتفى بمسافة 19.97م، والذي حققها في المحاولة الأولى من المسابقة واستمر متصدراً حتى المحاولة الخامسة التي قفز فيها الحبشي للصدارة عندما تجاوزه بـ2سم لتأتي المحاولة السادسة والأخيرة للراميين والتي لم تغير في النتيجة ومعلنة فوز الحبشي بالذهب الآسيوي.

بعد أن حقق ذهبية الأسياد ثلاث مرات متتاليه..الحبشي:

المحافظة على اللقب الآسيوي أصعب من الحصول عليه

عبر الرامي سلطان الحبشي عن سعادته الغامرة بإنجازه المميز الذي حققه اليوم بحصوله على ذهبية الكرة الحديدية في إنشون2014.

وقال: حققت رقماً من الصعب أن يتكرر وهو تحقيق ذهبية في ثلاث دورات متتالية.

وأضاف: من الصعب أن أصف شعوري في هذه اللحظات حيث لا أستطيع إلا أن أؤكد أني قدمت لبلدي شيئا قليلاً مما قدمه لي، وأوجه شكري لكل من دعمني في مشواري الرياضي وساهم معي في وصولي لهذه الإنجازات التي تحسب للوطن أولاً فأولاً.

ورفض الحبشي أن يكون ساوره شك بأن الذهبية ستبتعد عنه بعد أن ظل متأخراً حتى المحاولة ماقبل الأخيرة والتي استطاع من خلالها تحقيق الرقم الذي جعله يتقلد بالذهب، مشيداً بقوة منافسه لاعب الصين تايبيه.

برونزية التتابع

حقّق فريق التتابع السعودي 4×400م والمكون من العدائين يوسف مسرحي وأحمد خيري وإسماعيل الصبياني ومحمد البيشي الميدالية البرونزية في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ17 .

وجاء تحقيق الفريق السعودي للبرونزية بعد أن حل ثالثاً في السباق الذي جرى أمس على مضمار معلب إنشون الدولي في إنشون الكورية الجنوبية فيما نال المنتخب الياباني المركز الأول والميدالية ذهبية وحل المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثاني ونال الفضية.

مسرحي: بعد أن شاهدت الذهب يطير تساوت المراكز

أكد العداء يوسف مسرحي أن طموحهم كان كبيراً من أجل الحفاظ على ذهبية سباق التتابع 4×400م الذي ظل 12عاماً باسم السعودية بداية من بوسان 2002م ثم الدوحة 2006م ثم غوانزوا 2010م وقال مسرحي الذي قاد السباق اليوم بمشاركة زملائه إسماعيل الصبياني وأحمد خيري ومحمد البيشي أن الأخطاء المتعددة من العدائين الأربعة ساهمت في خسارة الميدالية وخاصة في بداية السباق والتي استغلها الفريق الياباني بتوسيع الفارق إضافة لقوة وخبرة الفريق الياباني المنافس على مثل هذه السباقات.

وأكد مسرحي في أن فقدان ذهبية إنشون لن تؤثر عليهم في المستقبل لكون فريقه مجموعة شابة قادرة على رفع مستواها بشكل أكبر، وبالتالي العودة سريعاً لامتلاك هذه السباقات المسجلة باسم السعودية.

((نتائج المنتخبات السعودية ))

وفي منافسات الكاراتيه فقد اللاعب بدر العتيبي فرصة الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات القتال الفردي تحت وزن 75 كجم عقب خسارته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الاوزبكي زقادوف، وكان العتيبي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه على القطري حسام أحمد بنتيجة 7-0 ولكن خسر أمام الايراني سيفات السيد بنتيجة 5-2.

بينما خرج لاعب الكاراتيه فهد الخثعمي من دور الثمانية في منافسات القتال الفردي تحت وزن 67 كجم بعد خسارته من الكمبودي بينق ليت بنتيجة 7-0 وكان قد فاز في دور 16 على التايلندي نيقام فانق بنتيجة 6-3.

وفي منافسات التايكوندو خرج اللاعب غازي الأسمري من دور الـ8 بعد خسارته من لاعب كازاخستان سير مسكوف بنتيجة 17-4 وكان الأسمري قد تأهل إلى نفس الدور عقب فوزه على لاعب الهندي شيف كومار بنتيجة 11-7.

وحل المنتخب السعودي للرقبي في المركز الثاني عشر بعد خسارته أمام المنتخب الباكستاني بنتيجة 12-7.

مشاركتان أخيرتان للسعودية في الدورة

تختتم اليوم الجمعة المنتخبات السعودية مشاركتها من خلال منافستين، ففي لعبة الكاراتيه يشارك اللاعب عبدالله الحربي في منافسات القتال تحت وزن 55 كجم عند الرابعة فجرا بتوقيت السعودية، بينما يشارك عماد المالكي في منافسات القتال تحت وزن 60 كجم عند الثامنة صباحا بتوقيت السعودية. وستكون المشاركة السعودية الثانية في لعبة التايكوندوالساعة التاسعه صباحاً.

ذهبية القدم لكوريا الجنوبية واليد لقطر

نالت كوريا الجنوبية ذهبية مسابقة كرة القدم في إنشون2014 عقب فوزها على جارتها الشمالية بهدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع من الشوط الإضافي الثاني عبر تشانيغ وكيم بعد إنهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

فيما حل العراق ثالثاً عقب فوزه على تايلند 1-0.

وأحرز منتخب قطر الميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد للرجال عقب فوزه على أصحاب الارض كوريا الجنوبية 24-21 (الشوط الاول 12-11) أمس الخميس في المباراة النهائية وذهبت البرونزية الى البحرين بفوزها على ايران 28-25 (12-13).

موضوعات أخرى