بعد إيقاف باسم علي شهراً

الخلافات تشتعل بين الأهلي والزمالك وشكاوى متبادلة في اتحاد الكرة

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

دخلت الخلافات والأزمات بين قطبي الكرة المصرية ناديي الأهلي والزمالك منحى جديدا بعدما قررت لجنة شئون اللاعبين باتحاد كرة القدم المصري إيقاف باسم علي الظهير الأيمن للنادي الأحمر لمدة شهر وتغريمه 87.5 ألف جنيه بسبب شكوى الزمالك ضده.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور قد تقدم بشكوى للجنة شئون اللاعبين ضد باسم علي بعد توقيعه للأبيض قبل أن يعدل من وجهته ويوقع لغريمه الأحمر وينتقل إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأعلن أحمد مجاهد - رئيس لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة - صحة انتقال باسم علي للأهلي بعد استغناء المقاولون العرب عنه إضافة لتوفر مستندات قيد كاملة له لدى الاتحاد المصري، إلا أن اللجنة قررت إيقاف اللاعب «لمدة شهر اعتباراً من أول أكتوبر الجاري وتغريمه مبلغ 87500 جنيه مصري تسدد لخزينة الاتحاد».

من جانبه يستعد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر لتقديم شكوى رسمية ضد أربعة لاعبين من الزمالك وهم أيمن حنفي وخالد قمر ورضا العزب والنيجيري معروف يوسف، بداعي توقيعهم على عقود مبدئية للأهلي قبل انتقالهم للفريق الأبيض، وذلك رداً على إيقاف باسم علي ظهير أيمن الأهلي الوافد من المقاولون العرب

وقال علاء عبد الصادق، رئيس جهاز الكرة بالأهلي، نرحب بتطبيق اتحاد الكرة لتلك القوانين واللوائح بشرط أن تكون هذه الخطوة على الجميع مطالباً اتحاد الكرة بتطبيق تلك اللوائح والقوانين مع الحالات المماثلة للاعبين وقعوا لناديين في نفس الوقت.

وفي محاولة منه لتهدئة الأمور مع إدارة الأهلي، أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه سيقوم بالتنازل عن شكوى الزمالك باتحاد الكرة ضد باسم على لاعب الأهلي ليتم رفع الإيقاف عنه، ولكن ذلك سيكون خاضعاً لقرارات لجنة شئون اللاعبين.

وكانت الخلافات قد اشتعلت خلال اليومين الماضيين بين ناديي الأهلي والزمالك بسبب اجتماعات لجنة أندية الدوري الممتاز ومقاطعة النادي الأحمر لها وهو ما جعل مرتضى منصور يهدد بشطب عضوية الأهلي من اللجنة إذا تغيب للمرة الثالثة بعد تغيبه مرتين متتاليتين.

موضوعات أخرى