أسياد 2014:

هندية ترفض استلام برونزيتها في الملاكمة وتثير جدلا

رفضت الهندية ساريتا ديفي استلام ميداليتها البرونزية لوزن 57 كلغ الأربعاء في منافسات الملاكمة ضمن أسياد اينشيون 2014.

ومن وجهة نظر ديفي أنها خاضت نزالا قويا في نصف النهائي ضد الكورية الجنوبية جي-نا بارك أمس، وأنها كانت تستحق التأهل إلى النهائي للمنافسة على الميدالية الذهبية، لكنها فوجئت بأن الحكام الثلاثة أعلنوا فوز الكورية.

وفي حفل التتويج رفضت ديفي تسلم ميداليتها رغم محاولات الرسميين ذلك مرتين، وعقب الحفل، سارعت إلى الشخص الذي يحمل البرونزية فأخذتها منه وسارت نحو الكورية ثم وضعتها حول عنقها، في إشارة إلى أنها كان يجب أن تتأهل إلى النهائي وأن تكون البرونزية من نصيب الكورية.

وكانت الهندية تقف على المنصة دامعة العينين ورأسها نحو الأسفل. وقالت ديفي في تصريح لوكالة فرانس برس «قلت لها (للكورية) إنها ميداليتك، لأنك تستحقين البرونزية فقط». وتابعت «كان ذلك الاعتراض من أجل جميع الرياضيين والرياضيات في العالم ضد عدم الإنصاف في الرياضة».

وردت الكورية على تصرف الملاكمة الهندية بأن منحتها ميداليتها الفضية، لكن الأخيرة رفضت حملها، لتتركها على منصة التتويج، ما أثار لاحقا هرجا ومرجا في المكان إذ وضعها أحد العاملين في جيبه وأخذ يركض وكان المسؤولون الآخرون يركضون خلفه ويقولون له «لماذا تحمل الميدالية وتركض». وقد رد الناطق باسم اللجنة المنظمة للألعاب على تصرف ديفي قائلا «لماذا حضرت حفل التتويج إذا كانت سترفض استلام ميداليتها».

موضوعات أخرى