اللواء المقبل لـ(الجزيرة):

نجاح الخطة المرورية للنفرة من مزدلفة

متابعة - سعود الهذلي:

أعلن مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل عن نجاح الخطة المرورية لنفرة الحجاج من مزدلفة إلى منى وأشار إلى أن الخطة هذا العام شهدت تغيّرات جذرية وكبيرة بتوجيه من قبل مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج الذي وجّه بتحديث وتطوير الخطة من أجل تلافي السلبيات.

وأكد اللواء المقبل أن كافة قوات قيادة المرور من ضباط وأفراد في الميدان لتطبيق الخطة المرورية بمشعر منى بعد أن منّ الله على الحجيج بالوقوف بعرفة وتوجّهوا إلى مشعر مزدلفة ومن ثمّ إلى مشعر منى في صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك.

وقال اللواء المقبل إن الخطوط في يوم النفرة من مزدلفة إلى منى خصّصت شوارع سوق العرب والشارع الجديد والجوهرة وألف وباء والعرضي للمشاة، مع منع المركبات والدراجات النارية من دخولها، كونها منطقة محظورة لما تشهده من كثافة عالية في حركة الحجاج وذلك حفاظاً على صحتهم وسلامتهم حتى وصولهم إلى مخيماتهم بكل يسر وسهولة.

وأكد أنه تم منع الدخول تمامًا إلى جسر الملك فيصل والمعيصم لتفريغه للقادمين من مزدلفة لأكثر من 20 ألف حافلة مع تهيئة الحجوزات على محيط المشاعر المقدسة لاستيعابها بالإضافة إلى توفير النقل العام للحجاج بين مشعر منى والعاصمة المقدسة ذهابًا وإيابًا من وإلى المسجد الحرام. مشيراً إلى أننا هنا نتطلع لتحقيق توجيهات قيادتنا وسمو وزير الداخلية التي تحث لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.