رفع التهاني للقيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى

الأمير تركي بن عبدالله يؤدي صلاة العيد ويستقبل المهنئين

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

أدى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، وأم المصلين صاحب الفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ والذي دعا المسلمين في خطبتي العيد إلى تقوى الله عزّ وجلّ في السر والعلن واتباع ما جاء به الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وتطبيق الشريعة الإسلامية في أمور دينهم ودنياهم، وبيّن فضيلته فضل الحج ومنافعه وأحكامه وفضل الأضحية ومشروعيتها وشروط الأضحة المجزية.

وأبرز فضيلته نعمة الأمن والإيمان التي هي نعمة بعد الإسلام وقال: بالأمن والإيمان تتوحد النفوس وتزدهر الحياة وتفرق الأرزاق وتتعارف الناس ويأمن المسلمون على عروضهم وأموالهم وتقام شرائع الله.

وأكد فضيلته على المحافظة على الصلاة، هذا الركن العظيم، وأدائها في أوقاتها والتمسك بالتوحيد والعمل به وهنأ فضيلته الحجاج على أداء نسكهم على أكمل وجه وأن يتقبل الله منهم وأن يعيدهم سالمين غانمين وأن يديم على هذه البلاد نعم الإسلام والأمن والأمان.

وقد أدى الصلاة مع سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز وعدد من اصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين بمنطقة الرياض.

من جهة أخرى رفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. وهنأ سموه الحجاج على أداء نسكهم وسأل الله أن يقبل منهم ويعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

جاء ذلك في كلمة ارتجلها سموه أثناء استقباله بقصر الحكم أصحاب السمو الأمراء والفضيلة والمعالي وقادة أفرع القوات المسلحة والحرس الوطني والأمن العام وقوات الأمن الخاصة والدفاع المدني وكبار المسؤولين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وأعرب سمو الأمير تركي بن عبدالله في معرض كلمته عن سعادته وامتنانه البالغين للنجاح الذي واكب حج هذا العام وقال: إن هذا النجاح والتوفيق جاءا بفضل من الله ثم بفضل اهتمام ومتابعة وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وكذلك تضافر الجهود وتعاون كافة القطاعات الحكومية العسكرية والمدنية.

لقد تابع الجميع الحجاج وهم يؤدون هذا الركن العظيم في أمن وأمان واطمئنان وتوفر كافة سبل الراحة والسعادة، أكثر من مليونين وثمانمائة حاج لقوا كل عناية واهتمام بجهود مباركة من كافة القطاعات العسكرية وخطط مدروسة وهمّة عالية وتحمل للمسؤولية وترجمة موفقة لتوجيهات هذه القيادة الرشيدة وحرصها الكبير على خدمة ضيوف الرحمن.

كما أشاد سموه بجهود ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية ومتابعته الدقيقة للعطاء المميز والجهد الكبير الذي قدمه رجال الأمن مع بقية اخوانهم في القطاعات العسكرية الأخرى.

ودعا سموه الله أن يعيد هذا العيد وقد اجتمعت وحدة الأمة وتحقق أمنها وأن يعين حجاج بيت الله الحرام على اكمال نسكهم ويعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين مقبولين.

وقد حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن مشاري وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فهد، كما حضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز، ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني.

بعد ذلك تناول الجميع طعام الإفطار على مائدة سموه.