محافظ الجبيل يدشن فعاليات فنار سابك المعرفي

الجبيل - عيسى الخاطر:

رعى محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان احتفالات عيد الأضحى، الذي تنظمه محافظة الجبيل بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك على كورنيش الجبيل خلال الفترة 4-6 أكتوبر، وتشارك فيه شركة (سابك)، تحت شعار «فنار (سابك) المعرفي»، وذلك بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية ورؤساء الشركات وجمع غفير من الأهالي.

وشاهد المحافظ عروض لمجموعه من الأطفال، ومن ثم قام بجولة في المعرض اطلع فيها على أجنحة شركات سابك المشاركة والأنشطة التي تقدمها في هذه الفعالية.. كما شارك باداء العرضة السعودية.

وقد أعرب العطيشان عن بالغ شكره وتقديره لمبادرة شركة (سابك) في تنظيم هذه الفعاليات، مشيراً بالدور الكبير الذي تلعبه الشركة تجاه مسؤوليتها الاجتماعية متمنياً أن تحذو بقية الشركات حذو سابك.. داعياً الأهالي والمقيمين لزيارة فعاليات «فنار (سابك) المعرفي»، والاستمتاع بما يقدم من معلومات متنوعة تثري اهتماماتهم.

ويُعد «فنار (سابك) المعرفي» أحد نشاطات المسؤولية الاجتماعية للشركة التي تعمل على رفع مستوى وعي الزوار حول صحتهم وسلامتهم بشكلٍ تفاعلي يجمع ما بين التعليم والترفيه لأفراد العائلة في مكان واحد، وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات ذات المحتوى المعرفي والترفيهي والتوعوي، تضم عروضاً ترفيهية وتفاعلية للكبار والأطفال بمشاركة موهوبي الشركة، إضافةً إلى عدد من الأركان للتعريف بـ(سابك) وشركاتها التابعة.

وتشمل الفعاليات أيضاً على ركن خاص للسلامة المنزلية، تشارك فيه إدارة (سابك) للبيئة والصحة والسلامة، إضافةً إلى ركن «صحتي» الذي يوفر لزواره فرصة فحص الدم، وقياس مستويات ضغط الدم، ومعرفة معدل السكّر في الجسم. ويتيح ركن «أضواء ووجوه» التعرف على مواهب التصوير، وكذلك المرسم الحر المخصص للأطفال والذي يضم فعاليات الرسم على الوجه، فضلاً عن ركن «ريادة» لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة و»برنامج المستثمر الذكي» الذي يتضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة التي تمكن الأطفال من إدارة مشاريعهم المستقبلية.