الهيئة العالمية للمرأة والأسرة تقدم خدماتها لضيوف الرابطة

منى - الجزيرة:

تقوم الهيئة العالمية للمرأة والأسرة المسلمة إحدى هيئات رابطة العالم الإسلامي بمناشط عديدة في موسم الحج لضيوف الرحمن الذين تستضيفهم رابطة العالم الإسلامي.

فقد بدأت مناشط الهيئة لضيوف الرابطة في اليوم الثالث من شهر ذي الحجة حيث قامت الأمينة العامة للهيئة الدكتورة حياة شهاب باستقبال الضيوف من النساء في مكة ومرافقتهن في زيارة إلى مركز يسر النسائي واطلعن خلالها عن البرنامج التثقيفي للمركز وأهدافه وأنشطته، كما زرن مشروع «السلام عليك أيها النبي» كما زارت الوفود معرض عمارة الحرمين الشريفين، ومكتب الزمامة الموحد. واستمعن لشرح مفصل عن برامج المكتب المتمثلة في توزيع مياه زمزم على الحجاج في مراكز الاستقبال. كما أقامت حرم السيد فؤاد التونسي حفل استقبال للضيوف حيث اطلعن على معرض البس التراثي لنساء مكة المكرمة.

أما مناشط الهيئة في مبنى الضيافة في منى فيتمثل في الآتي:

- إقامة برنامج ثقافي وتوعوي للضيوف والتعريف بالهيئة ومناشطها.

- دروس وتلاوة وحفظ القرآن الكريم بعد كل صلاة.

- دروس إيمانية عن شرح مناسك الحج سواء عبر الداعية أو عبر متابعة محاضرات الموسم الثقافي الذي تقيمه لجنة التوعية في احج التابعة للرابطة والرد على استفسارات.

- أما يوم العيد وبمناسبة عيد الأضحى المبارك تقوم لجنة التوعية النسائية باقامة مسابقات ثقافية وعروض مرئية عن تعظيم البلد الحرام والسنة النبوية وفقرة بعنوان «أعياد الشعوب» حيث تحكي كل ضيفة مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في بلادها.

- وفي اليوم الحادي عشر من كل عام تعقد ندوة بعنوان «حوار الثقافات».

- وفي ختام التصريح رفعت د. حياة شهاب ، خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وحكومته الرشيدة على ما يبذلونه من جهود مباركة في خدمة الإسلام والمسلمين عامة. وضيوف الرحمن خاصة، وندعو لقائدنا أن يوفقه الله ويسدد خطاه ويجعله سببا في نصرة الإسلام والمسلمين في كل مكان.