المدير الفني صداع في رأس الإدارة

الزمالك يمنع لاعبيه من الاحتراف حتى نهاية الموسم

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور قراراً بمنع احتراف جميع لاعبي الفريق الأول خلال الفترة القادمة حتى في حال وصول عروض احتراف مغرية تحقق عائداً مالياً للنادي.

جاء القرار من أجل الحفاظ على لاعبي الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، خصوصاً في ظل عدم القدرة على ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير القادم بسبب غلق قائمة الفريق واستخدام الاستبدال.

وكان عدد من لاعبي الزمالك قد أعلنوا عن رغبتهم في الرحيل عن الفريق خلال الفترة القادمة، وإحضارهم عروضاً للاحتراف الخارجي كما حدث مع زميلهم في الفريق محمد عبد الشافي الذي تمت إعارته لفريق أهلي جدة السعودي، لكن مجلس إدارة الزمالك طلب من اللاعبين تأجيل جميع العروض لنهاية الموسم الجاري، حتى يمكن تعويض رحيلهم.

من ناحية أخرى أصبح التعاقد مع مدير فني أجنبي صداعاً في رأس مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور خصوصاً بعد وضع المجلس حداً أقصى للتعاقد مع المدرب وهو 40 ألف دولار في حين يطلب بعض المدربين المرشحين مبلغاً أكبر، كما أن بعض المدربين يمتلكون سيراً ذاتية جيدة مع المنتخبات بينما فشلوا مع الأندية، وهو ما دفع بمرتضى منصور رئيس النادي لتشكيل لجنة خبراء لاختيار المدير الفني الجديد.

وطلب المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب الأسطوري لفريق فالنسيا الإسباني الحصول على 80 ألف دولار شهرياً لتدريب الزمالك وأبدى استعداده لتخفيضها إلى 65 ألف دولار شهرياً في حال الاتفاق على كافة الشروط، في حين أبدى بعض مسئولي الزمالك تحفظهم على التعاقد مع المدرب المدرب الصربى راجيفيتش، المدير الفني لمنتخب غانا في كأس العالم 2010، لأنه لم يحقق أي نجاح يذكر مع الأندية التي قادها، وهو نفس الحالي الذي ينطبق على المدرب البرتغالي باولو دوراتي المدير الفني السابق لمنتخب بوركينا فاسو. ومن المنتظر أن يواصل مجلس إدارة الزمالك دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب خلال الساعات المقبلة لحسم اسم المدرب الذي سيقود الفريق الأبيض خلفاً لحسام حسن الذي تمت إقالته بسبب سوء نتائج الفريق.

موضوعات أخرى