جماعة الحوثي ترفض تسمية رئيس الوزراء اليمني الجديد

هادي .. يكلف د. ابن مبارك بتشكيل حكومة جديدة

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

اصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء أمس الثلاثاء مرسوماً رئاسياً قضى بتكليف الدكتور / أحمد عوض بن مبارك ، بتشكيل حكومة جديدة، وجاء هذا المرسوم بعد يومين من دعوة سفراء مجموعة الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لسرعة تعيين رئيس للوزراء في اليمن، وفقا لما نص عليه اتفاق السلم والشراكة الذي تم التوقيع عليه عقب سيطرة «الحوثيين» على العاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر المنصرم.

والدكتور احمد بن مبارك، من مواليد مدينة عدن بجنوب اليمن عام 1968 م ، وشغل قبل تكليفه بتشكيل حكومة جديدة ، منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، كما شغل قبل ذلك، منصب الأمين العام في مؤتمر الحوار الوطني.

وحصل ابن مبارك على شهادة دكتوراه في إدارة الاعمال جامعة بغداد، وهو أستاذ لإدارة الانتاج والعمليات وادارة الجودة الشاملة والإدارة الاستراتيجية ودارسات الجدوى ببرامج البكالوريوس والدارسات العليا في مركز ادارة الاعمال بجامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا والاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وكلية ماسترخت للادارة بهولندا. من جهتهم أعلن التمرد الحوثي الشيعي الذي يسيطر على العاصمة اليمنية رفض تعيين رئيس جديد للوزراء الثلاثاء بحجة انه «لا يلبي إرادة الشعب». وأصدر المكتب السياسي في جماعة «أنصار الله» التابعة للحوثيين بعدالاعلان عن تعيين احمد عوض مبارك رئيسا للوزراء «نرفض بشدة هذا التعيين الذي لا يتوافق مع الارادة الوطنية كما أنه لا يلبي إرادة الشعب».

موضوعات أخرى