أكثر من 17 قتيلاً على الأقل في هجوم انتحاري شمال بغداد

عواصم - وكالات:

اعلنت مصادر طبية ومن الشرطة العراقية امس الثلاثاء مقتل 17 شخصا على الاقل واصابة 13 بجروح حين فجر انتحاري عربة مدرعة محشوة بالمتفجرات كان يقودها ضد منازل يستخدمها مسلحون من شمال سامراء. ووقع الهجوم في العباسية على بعد 15 كلم تقريبا من سامراء شمال بغداد وادى الى تدمير منزلين بشكل كلي، بحسب المصادر.

وقال ضابط في الشرطة ان «الدمار هائل. فالمنازل الواقعة على نهر دجلة استولى عليها مسلحون لاستخدامها من اجل المراقبة». واوضح ان المسلحين يراقبون النهر لمنع تنظيم داعش من عبوره والانتقال الى الضفة الغربية.

ويمر الطريق الرئيسي الذي يربط بين بغداد وشمال العراق بسامراء على الضفة الغربية لنهر دجلة. من جهة اخرى أعلن الجيش الاميركي انه استخدم للمرة الاولى مروحيات في العمليات التي ينفذها ضد تنظيم « داعش» المتطرف في العراق، في تطور يمثل تصعيدا في ادارة النزاع ويعرض الجنود الاميركيين لخطر اكبر.

وقالت القيادة العسكرية الاميركية الوسطى التي تغطي منطقة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى والمسؤولة عن الغارات الجوية ضد المقاتلين في العراق وسوريا، ان مروحيات شاركت في العمليات التي نفذت يومي الاحد والاثنين في العراق في الوقت الذي تواجه فيه القوات العراقية صعوبة في التصدي لداعش في غرب البلاد.

وقال الميجور كورتيس كيلوغ لوكالة فرانس برس ان المروحية «تتمتع بقدرات تحتاج اليها الحكومة العراقية.

هذه القدرات كانت لازمة وقد تم توفيرها وهي تتناسب» مع الاهداف التي كان مطلوبا ضربها.

موضوعات أخرى