برعاية من سمو أمير منطقة حائل

انطلاق المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة .. اليوم

حائل - سلطان الشبرمي:

برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن, أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية ينطلق المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة مساء اليوم الأربعاء بتنظيم من بلدية مدينة الخطة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل, ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة وإمارة مدينة الخطة وفرع الزراعة في الخطة ومركز التنمية الاجتماعية بحائل واللجنة الزراعية في الغرفة التجارية الصناعية في حائل والجمعية التعاونية الزراعية خلال الفترة 14 -17 من شهر ذي الحجة الحالي.

ويعد مهرجان الخطة هو الأول على مستوى المنطقة, والذي يهدف إلى تفعيل برنامج السياحة الزراعية لتشجيع المزارعين للاستفادة من هذا البرنامج لإيجاد دخل إضافي للمزارع من خلال استثمار إمكانات مزارعهم. فيما تشمل فعاليات المهرجان العائلية عرض الزراعة التقليدية وسوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والألعاب الشعبية, ومسرح الطفل والأسرة وعرض للمقتنيات الأثرية. كما تشمل الفعاليات الشبابية عروضاً زراعية ومسابقات ترفهية وعروض الفلكلور الشعبي وأمسيات ومحاورات شعرية.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا بالمهرجان ورئيس مركز إمارة مدينة الخطة الأستاذ ماجد الجبرين إن المهرجان تبنى أفكاراً جديدة تستهدف جميع شرائح المجتمع, بالإضافة إلى مبادرات قيمة في مجال الزراعة والاستثمار والمجتمع للإسهام في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بالخطة, مقدماً الشكر لسمو أمير المنطقة على تقديم الرعاية والدعم ولكافة الرعاة والمنظمين والمشاركين.

وأوضح مدير المهرجان رئيس بلدية الخطة المهندس ثامر الغبين أن البلدية أنهت كافة الاستعدادات، حيث عمدت إلى التنمية الاجتماعية على خط متواز لأهدافها الخدمية التي أنشئت من أجلها وما تنظيمها للمهرجان السياحي الزراعي الأول بالخطة إلا استشعار بأهمية هذه المنتجات الوطنية الزراعية.

موضوعات أخرى