إشغال أكثر من 95 % لقطاع الإيواء بمحافظة ينبع.. وفعاليات ترفيهية وشاطئية للسياح

مدير «سياحة المدينة المنورة»: المهرجانات تزيد من نسبة الجذب السياحي وعنصر مهم في التنمية الاقتصادية

المدينة المنورة - الجزيرة:

تشهد الحركة السياحية في محافظة ينبع, ومركز الرايس خلال إجازة عيد الأضحى نشاطاً لافتاً، فقد سجلت الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات البحرية بجميع فئاتها ودرجاتها في ينبع, نسبة إشغال كبيرة تجاوزت 95 في المائة، وبنسب متفاوتة نتيجة للضغط الكبير على الحجوزات في الفنادق والشقق الفندقية في المحافظة, من قبل الزوار ورواد السياحة الشاطئية والبحرية.

كما نظمت دور الإيواء العديد من العروض الترويجية لبرامج ترفيهية وشاطئية، كما تنافس دور الإيواء على الأسعار لجذب أكبر شريحة كبيرة من زوار المحافظة والسياح، ويمثّل اعتدال درجات الطقس عاملاً هاماً في جذب المزيد من السياح للمحافظة.

وتمثّل محافظة ينبع وجهة سياحية لأهالي المدينة المنورة تتم عبر زيارتها وقضاء الإجازات وبعض الأوقات في عطلة نهاية الأسبوع لقرب المسافة بين المدينة وينبع، ويتطلع المصطافون والزائرون لينبع المنفذ السياحي الأول والأقرب بالمنطقة، لزيادة الاستثمارات في هذا المجال تحديداً. في المقابل نفذت الهيئة الملكية بينبع ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية مهرجان «عيّد معنا بينبع 35» خلال الفترة من 10-12 ذي الحجة لهذا العام بمدينة ينبع الصناعية.. واشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج والمسابقات الثقافية والمحاضرات وبرامج الأطفال المنوعة والبرامج التثقيفية والثقافية للكبار والصغار, إضافة إلى موقع خاص بالشباب بشاطئ حي الصباح.

من ناحيته أوضح المدير العام لجهاز السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني, أن الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والتراثية والتي يتم تفعيلها خلال إجازة عيد الأضحى في عدد من المواقع في المدينة والمحافظات تقام في عدد من المواقع التي يسهل الوصول إليها والمشاركة فيها من قبل الزوار، كما أنها إحدى الإستراتيجيات للمهرجانات السياحية التي تعوّل عليها الهيئة العليا للسياحة والآثار لتنمية السياحة في المملكة، باعتبارها تسهم في زيادة الجذب السياحي للمناطق وتؤدي دوراً مهماً في تكوين الوجهات السياحة، وتمثّل عنصراً من عناصر التنمية الاقتصادية.

موضوعات أخرى