مصر .. انفجار ضخم يتسبب في توقف حركة القطارات بين القاهرة والشرقية

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

شهدت محافظة الشرقية – شمالي شرق القاهرة - صباح أمس الجمعة، انفجارين استهدفا مزلقاناً للسكة الحديد بمركز بلبيس، وأتوبيس نقل عام بمدينة منيا القمح، دون وقوع إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.

وتسبب الانفجار الضخم الذي وقع صباح أمس، بمزلقان السكة الحديد ما بين قرية ميت حمل وقرية الجوسق بمركز بلبيس بالشرقية في توقفت حركة القطارات بين محافظتي القاهرة والشرقية بخط الشرق «الزقازيق - القاهرة»، إثر انفصال جزء من قضبان السكة الحديد.

كان مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغين من الأهالي يفيد بسماع دوي انفجار بشريط السكة الحديد في المنطقة الممتدة بين قريتي «الجوسق» و»ميت حمل» مركز بلبيس، وكذلك حدوث انفجار آخر بأتوبيس نقل عام داخل مدينة منيا القمح. وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوق أمني حول المنطقتين، وتبين انفجار عبوة ناسفة في قضبان مزلقان السكة الحديد، ونتج من ذلك انفصال جزء من القضبان، دون وقوع إصابات بشرية.

كما تبين انفجار عبوة ناسفة أخرى في أتوبيس نقل عام خالٍ من الركاب، تابع لشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة، أثناء توقفه بالجراج في مدينة منيا القمح، ونتج من ذلك حدوث تلفيات كبيرة في الأتوبيس، دون وقوع خسائر بشرية.

موضوعات أخرى