ارتفاع أسعار أجور الاستراحات يدفع بأهالي الرياض لـ(بر الثمامة)

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح:

اضطر البعض من سكان الرياض وزوارها لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في (بر الثمامة) شرق الرياض بسبب ارتفاع أجور الاستراحات والفنادق والشقق المفروشة وكان اختيارهم موفقاً نظراً للأجواء الجميلة مع قرب حلول فصل الشتاء. ويحرص سكان الرياض على نصب الخيام في الثمامة وقضاء أجمل الأوقات ويتيحون الفرصة لأبنائهم للعب والمرح، وركوب الخيول والدراجات النارية ومزاولة كرة القدم وكذلك العاب المراجيح.

حرصت الجزيرة على مشاركة الجميع فرحتهم بالعيد السعيد وتواجدت معهم في الثمامة وحينما يقصد الإنسان الثمامة سوف يشاهد الباعة يعرضون متطلبات ومغريات البر، وفي مقدمتها الحطب وإعداد الشاي وتأجير الدراجات النارية والخيول ومتطلبات الشوي، مما يضطر الذاهبين إلى الثمامة إلى التوقف فالاستسلام أمام هذه المغريات على الطريق والشراء، وكذلك تحقيق مطالب الأطفال الذين يحرصون بالدرجة الأولى على شراء الطيارات الورقية والبلاستيكية للتسلي بها وجذبها يمنة ويسرة على رمال الثمامة.

وما يلفت النظر في الثمامة إقبال الجميع على ركوب الدبابات رغم حوادثها المؤلمة إلا أن السواد الأعظم من مستأجيرها الأطفال بنين وبنات للهو واللعب بها.

ورغم ارتفاع سعر التأجير والذي يصل إلى 120 ريالاً في الساعة إلا أن هناك إقبالاً، ويقول المواطن أبو محمد: حقيقة لقد رضخت لطلب الأبناء لاستئجار هذه الدبابات رغم خطورتها وحوادثها المؤلمة التي نقرأ عنها بين الحين والآخر.

الحقيقة نحن نرتاح هنا في منطقة الثمامة وتعتبر متنفساً لسكان الرياض وزوارها كل ما اتمناه من الجميع مراقبة أبنائهم أثناء ركوبهم هذه الدراجات النارية وعدم الخروج بها وسلوك طريق الأسفلت وذلك تجنباً لحوادث السيارات، الحقيقة اضطررنا أيضاً للتواجد هنا واستئجار خيمة طوال أيام العيد للغلاء الفاحش للاستراحات وكذلك الشقق المفروشة والفنادق.

والمثل يقول: (مد رجلك على قدر لحافك) وشكراً للجزيرة على تواجدها اليوم هنا في الثمامة.

ويطالب المواطن محمد العبدالله من الجهات المختصة وضع تسعيرة للاستراحات وتصنيفها إلى مستويات لأن أسعارها أيام الأعياد والمناسبات والإجازات مرتفع جداً لذلك اضطررنا للجوء إلى الثمامة وقضاء أيام العيد فيها من خلال استشجار خيمة وشكراً لكم على هذا اللقاء.

ويناشد المواطن سالم العنزي المرور بمراقبة أصحاب الدبابات ومطالبتهم بعدم السماح للمستأجر بالخروج بها إلى طريق الأسفلت وعدم التهور في القيـــادة بحجة اللهو واللعب حقيقة هناك ارتفاع في أسعار الاستراحات والحاجة تدعو إلى مراقبتها ووضع تسعيرة.

وفي موقع آخر من الثمامة يتواجد مجموعة من أصحاب الخيول الذين يقومون بتأجيرها ويرى المواطن فهد القحطاني أهمية فحص هذه الخيول قبل السماح للناس بركوبها خاصة الأطفال لكي يتجنبوا نقل الأمراض خاصة الجلدية نحن نلاحظ على بعض الخيول هزلها ومرضها.

ويؤيد المواطن فرج الدوسري أهمية فحص هذه الخيول المتواجدة في الثمامة والطلب من أصحابها الاهتمام بذلك قبل عرضها للإيجار والسماح للصغار بركوبها. أما عن غلاء الاستراحات فهي في الواقع شيء مؤكد لمسناه حينما راجعنا أكثر من استراحة بهدف الاستئجار، وهذا يؤكد على أهمية وضع تسعيرة لها حسب قائمة تصنيفية لهذه الاستراحات.

ويطالب الدوسري بضرورة تواجد المرور بكثافة وبزيادة عدد الأفراد وسيارات المرور ولأننا نشاهد تجاوزات في الطريق وتهور أصحاب الدراجات النارية الذين يتركون المنطقة الرملية ويذهبون إلى الطرق المسفلتة ويحدث ما لا يحمد عقباه، وشكراً لجريدة الجزيرة على هذا اللقاء.