عضو مجلس بلدي ينقل مطالبات أهالي صوير بتشغيل شبكة المياه الجديدة

الجوف - محمد الرويلي:

نقل عضو مجلس بلدي بمركز صوير شمال مدينة سكاكا 30 كم مطالبات مواطنين من المديرية العامة للمياه بالجوف بالعمل على تشغيل شبكة المياه الجديدة.

وقال عضو المجلس البلدي الأستاذ سلطان الرويلي: «إننا نأمل أن تعمل المديرية على حل مشكلة إنجاز مشروع خزانات المياه المتعثرة في ظهرة صوير «القهيوية» والتي ستخدم حال الانتهاء منها جميع القرى المحيطة بمركز صوير حال ربطها بالشبكة الرئيسة بسكاكا.

وأضاف أن التمديدات الجديدة التي تم الانتهاء منها بين الأحياء منذ سنتين لتخدم بذلك أكثر من عشرين ألف نسمة من المواطنين شمال منطقة الجوف.

كما طالب الرويلي إيقاف العمل بالتمديدات القديمة والتي مضى على إنشائها أكثر من ثلاثة عقود محملًا مديرية المياه عدم تطوير الشبكة منذ أكثر من ثلاثين عامًا الأمر الذي جعل المياه لا تصل لبعض الأحياء بصوير مثل حي الغشوم وحي الخضع وأجزاء أخرى في مراكز هديب وزلوم.

وأشار إلى أن ذلك تسبب في إحداث شبكة عشوائية تكثر فيها تسريبات المياه نتيجة توصيل غالبية المواطنين للمياه من جيرانهم من خلال شبكة خارجية عشوائية بعضها فوق الإسفلت ويتعرض بشكل متكرر لعمليات تكسير للمواسير مما ينتج عنه هدر كثير للمياه.

ويرى الرويلي أن تشغيل الشبكة بشكل مؤقت على هذه الأحياء سينهي معاناة المواطنين المتكررة مع المياه خصوصًا في فصل الصيف لاعتمادهم مؤقتًا على سقيا المواطنين بالمجان والذي استلمه أحد المتعهدين من مديرية المياه.

وقال إنه بتشغيل الشبكة وإنهاء مشكلة المقاول وإنجاز المشروع سوف يستغني الناس عن مشروع سقيا المواطنين تماماً وستحل مشكلة يعاني منها الأهالي بمنطقة الجوف منذ عدة عقود.

«الجزيرة» بدورها نقلت هذه التساؤلات لمدير عام المياه بالجوف، ولم نتلق أي رد حتى نشر الموضوع.

موضوعات أخرى