أمطار مستمرة منذ عدة أيام وإصابة عامل مجهول الهوية

عواصف جازان تسقط جزءاً من جدار مجمع تجاري ولوحات إعلانية وهناجر

جازان - عبده سيد:

تواصل مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، وفرقها في المحافظات والمراكز استنفارها لمواجهة مخلفات الأمطار والسيول والرياح الشديدة التي تشهدها المنطقة هذه الفترة.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم أول رعد الرياني، أنه تبلغت غرفة القيادة والسيطرة عن عدة حالات خلفتها العاصفة الرعدية الممطرة، مشيراً إلى أنه تم استلام بلاغ عن سقوط جزء من جدار مجمع تجاري بمدينة جيزان من الناحية الشمالية الغربية ونتج عن ذلك سقوط أجزاء الجدار على عدد من المركبات من نوع صالون واخرى من نوع نيفارا، ومركبة من نوع تاهو ومركبة من نوع صني، وأخرى من نوع كورلا وتسببت في تلفيات للمركبات.

وأشار: إلى أنه تبلغت مركز القيادة والسيطرة عن سقوط لوحة إعلانية خاصة باحد المطاعم على مركبة من نوع هونداي مسببة أضراراً للمركبة. مبينا استلام بلاغ سقوط لوحة إعلانية لأحد المطاعم، ولم ينتج عنها أي أضرار أو إصابات.

وأشار إلى استلام بلاغ سقوط ماسورة بلاستيكية من أحد المنازل على مركبة من نوع تيرسل، تسببت في أضرار للمركبة، ولفت إلى سقوط هنجر واستقر على حافة منزلين في مدينة جيزان. كما تم استلام بلاغ سقوط شجرة في تقاطع الملك فيصل مع شارع الملك سعود على مركبة من نوع يوكن، وأشار إلى تلقي بلاغ عن إصابة عامل يمني مقيم بطريقة نظامية بإصابة بسيطة بسبب تطاير الهنجر الخاص بإنشاء أحد المشاريع في مدينة جيزان.

وبين أن غرفة العمليات بالدفاع المدني بمحافظة بيش تلقت بلاغاً عن دخول مياه الأمطار في منزل وتضرر من آثار الأمطار دون إصابات.. مشيراً إلى تضرر محل إليكترونيات في محافظة أبو عريش نتيجة الأمطار من سقف المحل دون إصابات. ولفت الملازم الرياني إلى أنه تم توجيه الفرق والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمباشرة تلك الحوادث والتعامل معها وإنهاء إجراءاتها.

من جهته شدد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء هاشم صيقل، على اتخاذ كافة التدابير أثناء هبوب العواصف وهطول الأمطار.. مهيباً بتوخي الحيطة والحذر خاصة وأن المنطقة تشهد هذه الفترة سقوط أمطار وجريان السيول وهبوب الرياح الشديدة، متمنياً السلامة للجميع.

موضوعات أخرى