تألق الصقور وأبدعوا أمام سواريز ورفاقه

بقدم معاذ ورأس هزازي الأخضر يتعادل مع الاوروغواي

جدة - عمر عبدالعزيز:

سجل الصقر نايف هزازي هدفاً في الثواني الأخيرة للأخضر السعودي لينتهي لقاءه مساء أمس أمام الأورجواي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وكانت الأورجواي قد تقدمت أولاً عبر نجمها سواريز (46) قبل أن يعادل نايف هزازي النتيجة برأسية رائعة (89).

المباراة

بدأ الأخضر اللقاء بطريقة متوازنة وأداء مميز على الصعيدين الدفاعي الهجومي وبادل المنتخب الضيف السيطرة على منطقة وسط الملعب، حيث ظهرت أولى الفرص الخطرة للمنتخب السعودي عبر المهاجم ناصر الشمراني الذي تلقى تمريرة طويلة من حارس المرمى وليد عبدالله وواجه المرمى إلا أن تسديدته مرت بجوار المرمى (3).

ومن ثم جاء الرد الأرجواني عبر رأسية مميزة من روديجيز جاءت في الشباك الجانبية للمرمى (9) ظهر عقب ذلك الأداء الهجومي من الطرفين والمحاولات المستمرة لافتتاح التسجيل وخصوصاً من الأخضر السعودي الذي حاول في العديد من الفرص التي كان أخطرها وأهمها تسديدة يحيى الشهري التي ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الأرجواي (30) وواصل المنتخبان محاولتهما المستمرة حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة من المنتخب الضيف الذي نجح في تسجيل هدف التقدم عبر مهاجمه سواريز الذي استغل كرة ارتطمت في القائم الأيمن وعادت اليه ليكملها داخل الشباك (46).

وعقب ذلك انتفض الأخضر السعودي وسيطر على اللقاء وحاول مراراً زيارة الشباك في أكثر من فرصة خطرة من أهمها رأسية ياسر الشهراني التي أنقذها حارس الاورجواي موسليرا بصعوبة (51) اتبعها عبدالله الزوري برأسية أخرى ضلت طريقها نحو الشباك.

كما حاول حسن معاذ عبر تسديدة قوية كان لها حارس الأورجواي بالمرصاد (54), وأكمل حارس المرمى تألق زملائه في اللقاء عندما أكد تميزه بايقاف المهاجم سواريز الذي انفرد بالمرمى إلا أن وليد عبدالله نجح في حرمانه من التسجيل (65).

وفي الثواني الأخيرة للقاء نجح البديل نايف هزازي في تسجيل هدف التعادل عندما ارتقى لعرضية حسن معاذ الرائعة ووضعها بطريقة مميزة داخل الشباك (89).

موضوعات أخرى