أرامكو السعودية توزع «هدية المعرفة» للأطفال المحتاجين

تطلق أرامكو السعودية يوم الأربعاء القادم 21 من ذي الحجة 1435هـ الموافق 15 أكتوبر 2014 حملة خيرية لتوزيع الآلاف من أجهزة الكمبيوتر اللوحية (تابلت) لطلبة مدارس المملكة المحتاجين تحت عنوان «هدية المعرفة»، وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، وشركة «هواوي تك إنفستمنت» العربية السعودية المحدودة، المتخصصتان في مجال الاتصالات.

و»هدية المعرفة» هي نتاج حملة خيرية أطلقتها أرامكو السعودية بين موظفيها على مدى الشهرين الماضيين لجمع التبرعات من أجل شراء أجهزة كمبيوتر لوحية (تابلت)، محملة بتطبيقات تعليمية مفيدة ومناسبة ومصممة بعناية فائقة لأعمار الطلبة المحتاجين ومراحلهم الدراسية، حيث بلغ مجموع تبرعات موظفي الشركة نحو 3 ملايين ريال. فيما تبرعت أرامكو السعودية بمبلغ مماثل تشجيعاً لمنسوبيها على عمل الخير.

وتشمل هدية المعرفة بالإضافة إلى الجهاز اللوحي (تابلت)، اشتراك مجاني لخدمة الإنترنت لمدة عامين.

وقد جاءت هذه المبادرة لتكون بديلاً مميزاً لمبادرة الحقيبة المدرسية، التي وفرت من خلالها أرامكو السعودية عبر سنوات طويلة خلت الحقائب المدرسية لطلبة المدارس المحتاجين في جميع أنحاء المملكة. وسيستفيد من هذه الحملة 13 ألفاً من الطلبة المحتاجين، موزعين على 31 مدينة، وذلك بواقع 6500 طالب و6500 طالبة.

وقال المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر النفيسي: «إن هذه الحملة الخيرية التي تهدف إلى الإسهام في مساعدة الطلبة المحتاجين ستقدم وسيلة متميزة لتمكين الأطفال من الوصول إلى المعرفة».

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية والعضو المنتدب، المهندس عبدالعزيز الصقير: «تأتي شراكة الاتصالات السعودية لأرامكو السعودية في مبادرة «هدية المعرفة» من منطلق الالتزام الوطني المشهود للشركة تجاه مجتمعنا، بالأخص الفئات التي تحتاج الدعم والمساندة، بهدف مساندتهم ليواكبوا التطور المعرفي والتقني عالمياً ولتكون عوناً لهم بإذن الله لتنشئة جيل منفتح على التطور والتقنية».

أما الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة، «دينغ آيلونغ» فقال: «نحن في «هواوي» نرى أنفسنا معنيين تماماً بدعم مساعي القطاعين العام والخاص التي تستهدف نشر مزيد من الأدوات المعرفية والتقنية الحديثة في المملكة، لا سيما تلك المبادرات الهادفة التي يؤسسها شركاؤنا الإستراتيجيون في المملكة مثل أرامكو السعودية».

موضوعات أخرى