شركة مشاركة المالية تبدأ طرح صندوقها للطروحات الأولية

أصدرت هيئة السوق المالية موافقتها لشركة مشاركة المالية على إطلاق صندوق مشاركة للطروحات الأولية طرحاً عاماً. وقد بدأ طرح الصندوق للاكتتاب أمس الأحد، وسيكون آخر موعد للاكتتاب في الصندوق الخميس 30 أكتوبر 2014م،كما سيكون تاريخ البدء في تشغيل الصندوق الأحد 02/ 11/ 2014م.

ذكر ذلك الرئيس التنفيذي لشركة مشاركة المالية الأستاذ إبراهيم بن فهد العساف، الذي أشار إلى أن صندوق مشاركة للطروحات الأولية هو صندوق استثمار مفتوح، يهدف لتنمية رأس المال من خلال الاستثمار في الطروحات الأولية في سوق الأسهم السعودية.

وكذلك الاستثمار في الأسهم التي لم يمضِ على إدراجها في سوق الأسهم السعودية فترة ثلاث سنوات، والمتوافقة مع المعايير الشرعية. كما يهدف الصندوق إلى تحقيق أداء يفوق معدل أداء المؤشر الاسترشادي للصندوق (مؤشر مشاركة لأسهم الإصدارات الأولية الذي يتم حسابه بواسطة شركة ستاندرد آند بورز العالمية)، الذي سيتم إعلان أدائه على موقع مدير الصندوق «شركة مشاركة المالية».

وأضاف العساف بأنه من الضروري بناء ثقة المستثمر بسوق الأوراق المالية السعودي من خلال الاستثمار في مثل هذا الصندوق الذي يدار من قِبل جهة متخصصة، وعلى درجة عالية من المهنية في اتخاذ القرار، وذلك بدوره يقلل المخاطر بشكل كبير على المستثمر، ويساعده على الاستفادة من التحليلات الأساسية والفنية التي يقوم بها مديرو الصناديق في سبيل اختيار الاتجاه الاستثماري، وخير دليل على ذلك هو العوائد المجزية التي تحققها مثل هذه الصناديق مقارنة بمؤشر السوق العام.

وذكر إبراهيم العساف أن الشركة تقوم على المتابعة المستمرة للفرص الاستثمارية المحلية والعالمية، وأن قرار شركة مشاركة المالية التوجه لتأسيس هذا النوع من صناديق الاستثمار يأتي من خلال رؤيتها التي تهدف إلى تعظيم الفائدة لعملائها بمختلف شرائحهم من أفراد ومؤسسات.

موضوعات أخرى