برعاية الجزيرة إعلامياً

الشيخ حمدان بن محمد يفتتح أسبوع جايتكس للتقنية بدبي

دبي - منيف الصفوقي:

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، صباح أمس معرض أسبوع جايتكس للتقنية 2014 بمركز دبي التجاري العالمي.

وتجول الشيخ حمدان بن راشد في المعرض، وزار جناح حكومة أبو ظبي، ووقف على المستجدات في جناح حكومة دبي، كما تجول في الجناح الخاص بشركة الاتصالات السعودية، ووقف على أحدث التقنيات المقدمة من خلاله.

وتشارك مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر في الرعاية الإعلامية للمعرض، وتحضر من خلال جناح خاص، تعرض من خلاله أحدث المستجدات التقنية في الإعلام، وتقدم - إلى جانب منتجاتها الإلكترونية المتنوعة - خدمات تفاعلية تحول محتوى الصحيفة الورقي إلى إلكتروني، تتمثل في (الجزيرة بلس والجزيرة سناب)، إلى جانب الجزيرة موبايل والجزيرة دوت كوم والجزيرة أونلاين، وغيرها من المنتجات.

ويعتبر معرض جايتكس 2014 أكبر حدث في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ويحظى بمشاركة 3700 شركة عارضة من 61 بلداً.

ويشهد المعرض هذا العام قيام كبرى العلامات التجارية بالكشف عن منتجات وخدمات جديدة، إلى جانب أحدث التقنيات الذكية، في وقت يجتمع فيه صانعو القرار من أنحاء العالم على أرض الحدث لتبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بالتطورات التحولية والفرص والتحديات التي تواجه قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.وتجمع الدورة الرابعة والثلاثون من أسبوع جايتكس للتقنية، التي تستمر حتى يوم الخميس 16 أكتوبر، ما يزيد على 100 ألف زائر من المختصين والخبراء في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من 150 بلداً، بينما تكشف 3700 شركة عارضة عن تطورات مهمة ضمن أربعة مواضيع رئيسية معرفية تؤطر الحدث، هي (التقنيات الذكية والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والقدرات التنقلية).

وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: إن التقنيات الذكية والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والقدرات التنقلية قد تطورت في السنوات القليلة الماضية؛ لتصبح مواضيع معرفية ذات شأن بعد أن كانت مجرد مصطلحات غير مألوفة. مضيفة بأن هذه الجوانب يمكنها أن تدرَّ للشركات والمؤسسات من جميع الأحجام عائدات حقيقية على الاستثمار.