بحضور الشيخ عبدالله المطلق واللواء الزهراني والدكتور الحريري

اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تحجج عشرات المتعافين من الإدمان وتكرّمهم في مكة المكرمة

الجزيرة - المحليات / تصوير - سليمان وهيب:

بحضور عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله المطلق، أقامت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات مؤخراً احتفالاً كبيراً في العاصمة المقدسة بمناسبة تحجيج دفعات كبيرة من المتعافين من إدمان المخدرات.

حضر الاحتفال عدد كبير من المسؤولين والعسكريين وأولياء أمور المتعافين. وألقى أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبد الإله الشريف خلال الاحتفال كلمة نوَّه فيها بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لأعمال اللجنة ودعم برنامج المتعافين من الإدمان وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

وأكد الأستاذ الشريف أن مبادرة اللجنة الوطنية بتمكين أعداد من المتعافين من أداء فريضة الحج، هو امتداد لسنوات سابقة دأبت اللجنة على تنظيمها والتكفّل بها بدعم مباشر من سمو وزير الداخلية، إلى جانب عدد من المبادرات الاجتماعية والحياتية الأخرى.

عقب ذلك ألقى اللواء أحمد الزهراني مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات كلمة هنأ فيها المتعافين على المرحلة التي وصلوا إليها في مراحل علاجهم، متمنياً لهم أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم.

ثم توالت فقرات الاحتفال، حيث ألقيت قصيدة معبِّرة لأحد المتعافين والمستفيدين من برنامج أداء فريضة الحج، ثم ألقى مدير عام الفروع بوزارة العدل الدكتور الحريري كلمة توجيهيه بهذه المناسبة.

عقب ذلك ارتجل الشيخ عبدالله المطلق كلمة أبوية نحو أبنائه المتعافين من الإدمان روى خلالها عدداً من القصص والمواقف المعبّرة ودعاهم فيها للاستفادة من الفرص التي وفرتها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لهم، بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وفي ختام الاحتفال جرى توزيع الشهادات والدروع التذكارية، ثم دعا أمين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف الجميع لحضور حفل العشاء المقام بهذه المناسبة.