الشؤون الإسلامية تطلق مسابقة لصور السيلفي

دبي - منيف الصفوقي:

في خطوة جريئة لجهاز حكومي يعنى بالشؤون الدينية أطلقت الشؤون الإسلامية في دبي مسابقة صور سيلفي, وبين مدير إدارة تقنية المعلومات ناصر مبارك في حديث لـ»الجزيرة» أن المسابقة تهدف إلى جذب الزوار لجناح الشؤون الإسلامية المشارك في فعاليات جايتكس 2014 في دبي، لافتاً إلى أن الشؤون الإسلامية في دبي تحرص على أن تصل رسالة التعريف بالإسلام والأمور الدينية إلى أكبر عدد ممكن، ولهذا لا ترى أي ضرر في إطلاق مسابقة سليفي في الجناح.

ورصدت صحيفة الجزيرة التي تشارك في فعاليات جايتكس من خلال مجاورة جناحها لجناح الشؤون الإسلامية في دبي إثر المسابقة المبتكرة في المساهمة في تعريف عدد من غير المسلمين بالإسلام، فالزوار يتبادلون مع الموظفين آلية المسابقة وطريقة الاشتراك بها والجوائز، ثم ينتقل الحديث إلى نشاط الجهاز الحكومي ودوره الذي يقود في المحصلة إلى إعطاء الزائر شرحاً وافياً عن الإسلام. وأشار عدد من العاملين في الجناح أن الزائر عليه التقاط صورة سلفي لنفسه في جناح الشؤون الإسلامية مع ضرورة أن يظهر الشعار، مشيرين إلى أن عدد المشاركين في اليوم الأول يعد جيداً، حيث إن كثيراً من الزوار يجولون على الأجنحة المشاركة بهدف الاستطلاع العام، لهذا تكون الزيارات سريعة، متوقعين أن تشهد الأيام التالية إقبالاً أكبر.

ويحصل المشاركون في مسابقة صور السيلفي على جهاز لابتوب مقدمة من الشؤون الإسلامية، فيما لاقت الفكرة استحسان الكثيرين من مرتادي المواقع الاجتماعية. تجدر الإشارة إلى أن دائرة الشؤون الإسلامية تنشط على مدار العام في التعريف بالإسلام في الإمارة التي تعد جاذبة لملايين المقيمين والسياح طوال العام.