خلال معايدته منسوبي الوزارة

د. الحواسي يهنئ القيادة بالعيد ونجاح موسم الحج الذي شهد نجاحًا بمختلف المقاييس

الجزيرة - أحمد القرني:

رفع معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور - منصور بن ناصر الحواسي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي عهده - حفظهم الله - بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ونجاح موسم حج هذا العام.

وقال معاليه خلال حفل معايدة منسوبي وزارة الصحة الذي أقيم صباح أمس الأحد: «إنّ حج هذا العام شهد نجاحًا بمختلف المقاييس، وفي جميع قطاعات الدولة، ومنها وزارة الصحة، التي استطاعت بتوفيق من الله، ثم دعم ولاة الأمر - يحفظهم الله - المحافظة على صحة وسلامة ضيوف الرحمن».

ووجّه معاليه شكره وتقديره لجميع منسوبي وزارة الصحة المشاركين في موسم حج هذا العام، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

من جانبه أشاد عضو منظمة الصحة العالمية د. حسن البشري بالخدمات الصحية التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ لضيوف الرحمن، منوهاً بما قامت به وزارة الصحة من خطوات علمية وإجراءات احترازية أسهمت في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج، وخلو موسم الحج من الأمراض الوبائية والمحجرية.

حضر حفل المعايدة عضو مجلس الشورى معالي الدكتور عبد الرحمن السويلم، وعدد من قيادات الوزارة، وعدد من مسؤولي القطاعات الصحية المختلفة.

ويأتي هذا الحفل جريًا على العادة السنوية لوزارة الصحة، وضمن برامجها الاجتماعية لزيادة أواصر الأخوة بين منسوبيها، وإشاعة الألفة بينهم، وتبادل التهنئة بهذه المناسبة السعيدة.

الجدير بالذكر أنّ وزارة الصحة وخلال موسم حج هذا العام، قد قدمت العديد من الخدمات لما يزيد على (472000) مراجع من حجاج بيت الله الحرام، حيث استقبلت المراكز الصحية أكثر من (329) ألف حاج، والعيادات الخارجية بالمستشفيات حوالي (111) ألف حاج، وراجع أقسام الطوارئ قرابة (28) ألف حاج، ووصل عدد المنومين إلى أكثر من (3700) حاج.

كما تم تقديم الخدمة العلاجية لأكثر من (16) ألف ميدانياً من قِبل فرق الطوارئ والطب الميداني، في حين وفرت الوزارة (19) ألف وحدة دم ومشتقاته من جميع الفصائل، وكذلك تم إجراء (19) عملية قلب مفتوح و(330) عملية قسطرة قلبية و(988) جلسة غسيل للكلى و(55) عملية مناظير للجهاز الهضمي.

موضوعات أخرى