إدارة إشراف الرياض تناقش متابعة خروج الطلاب في نهاية الدوام الرسمي

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

عقدت إدارة الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض اجتماعها الأول لمجلس أقسام الإشراف التربوي للعام الدراسي 1435/1436هــ برئاسة مدير الإشراف التربوي محمد بن عدنان السمّان وبحضور مساعد مدير الإشراف التربوي الأستاذ خالد الدوسري ورؤساء الأقسام الإشرافية بالإدارة وذلك عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا بقاعة الشؤون التعليمية بمقر الإدارة العامة .

ورحّب مدير الإشراف التربوي السمان في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس الحاليين والجدد مقدمًا شكره وتقديره للأعضاء السابقين لجهودهم في الأعمال المنفذة خلال العام الدراسي الماضي وبداية العام الحالي .

وتناول الاجتماع عدة محاور منها تسكين برامج خطة الأقسام للعام الحالي, وتحكيم الخطط والمنجزات. وفي هذا السياق وجّه مدير الإشراف التربوي بضرورة رصد منجزات العام الدراسي الحالي أولا بأول , مع تخصيص ملف خاص لحفظ المنجزات يحوي ملخصًا مصنفًا للمنجزات وشواهدها .

كما تطرق الاجتماع إلى التدريب ومتابعة الالتزام بالدوام ونقل الأقسام إلى المقرات الجديدة , وفي هذا الصدد أوضح السمان أنه سيكون هناك آلية خاصة للتدريب سيتم الإعلان عنها ومن خلالها يتم ترشيح الأعضاء لدورات تدريبية.

واستعرض الاجتماع برنامج المشرف المقيم في المدارس وفي هذا الإطار قرر أعضاء المجلس تكوين لجنة برئاسة مساعد مدير الإشراف التربوي خالد الدوسري وعضوية كل من رئيس قسم الاجتماعيات عبدالله الهليل ورئيس قسم اللغة العربية عبدالعزيز يتم من خلالها رفع التقارير والتوصيات في هذا الشأن .

كما طرح الاجتماع مناقشة موضوع « متابعة خروج الطلاب في نهاية الدوام الرسمي» في اجتماعات إدارة الإشراف التربوي مع الجهات ذات العلاقة , وكذلك مناقشة متابعة نقص المشرفين في بعض التخصصات مع الجهات المختصة.

وعلى الصعيد التقني تناول الاجتماع الاستفادة من برنامج نور من خلال تكوين فريق عمل لمراجعة وإعداد استمارة الزيارات لرئيس القسم , واستلام مقترحات ومتطلبات كل قسم مع الإشارة لأي خصوصية خاصة بالقسم لضمها للبرنامج , وعرض الاستمارات الخاصة ببرنامج نور للمراجعة والاعتماد الرسمي .

وفي ختام الاجتماع أكد الأعضاء على عدد من التوصيات وهي إرسال استمارات التكميل للمشرفين, والتأكيد على زيارة المعلمين الجدد والمعلمين الأولى بالرعاية والمتابعة .

موضوعات أخرى