مستشفى الأمير سلمان يحصل على الاعتماد الأمريكي في جودة الرعاية الصحية

الجزيرة - خالد الحارثي:

أعلن الاعتماد المركزي الأمريكي حصول مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض على الاعتماد في جودة الرعاية الصحية JCI وذلك بعد أن تم تقييمه من قبل مركز الاعتماد بناء على ما لمسوه من مستوى متميز ومتطور ورعاية صحية متوافقة مع أعلى المعايير العالمية، إذ استطاع المستشفى مواكبة آخر تطبيقات واستراتيجيات الجودة المعتمدة في المجال الطبي على كافة مستوياته الطبية والإدارية والفنية.

وأوضح الدكتور على العمري مدير مستشفى الأمير سلمان أن أهمية هذا الاعتماد العالمي تم من خلال واحدة من أكثر المؤسسات العالمية مصداقية واحترافية في التقييم، مشيراً إلى أن اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI تعنى بتحسين جودة وأمان وكفاءة الرعاية الصحية.

واشار د. العمري إلى أن تركيز اللجنة ينصب على تقييم مدى تحسن الخدمات المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية والتعليمية التي تهدف إلى المساعدة على تنفيذ حلول عملية ومستديمة لرعاية المرضى بشكل أفضل.

وتابع العمري بقوله: يأتي حصول مستشفى الأمير سلمان على هذا الاعتماد تأكيداً على أن جميع الكوادر الطبية والفنية والإدارية فيه حريصة كل الحرص على الالتزام بالمعايير والتوصيات الصحية الدولية في كافة مراحل تقديم الرعاية الطبية من التشخيص والعلاج والتأهيل.

كما قدم الدكتور/ العمري تهنئة لجميع العاملين وحثهم على مضاعفة المسئولية الملقاة على عاتقهم جميعاً للاهتمام بالأسس اللازمة في المحافظة على بيئة عمل آمنة وسلامة الإجراءات وتقديم رعاية صحية متميزة والتي ستنعكس على مستوى الخدمة الطبية التي تحضى بدعم سخي وتوجيهات من قبل معالي وزير الصحة ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض اللذان يحثان دائماً على تقديم رعاية صحية متميزة للمراجع والمريض.

موضوعات أخرى